استعمال الرصاص لاعتقال مبحوث عنه حاول الفرار بعد اصطدامه بسيارة شرطة

الأولى كتب في 8 فبراير، 2021 - 12:48 تابعوا عبر على Aabbir
الأمن الوطني
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-الرباط

 

اضطرت عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة، صباح اليوم الاثنين، لإشهار أسلحتها الوظيفية دون اللجوء لاستعمالها، وذلك في تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 27 سنة، من ذوي السوابق القضائية، والذي كان في حالة اندفاع قوية وعرّض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير بواسطة السلاح الأبيض.

وكان المشتبه فيه، حسب مصادر أمنية، قد ارتكب حادثة سير بدنية مع سيارة للشرطة بمدينة طنجة وحاول الفرار من مكان الحادثة، حيث تدخلت دورية الشرطة من أجل توقيفه، غير أنه أبدى مقاومة عنيفة باستعمال السلاح الأبيض، وهو ما اضطر عنصرا الشرطة لإشهار سلاحيهما الوظيفيين بشكل احترازي لتفادي الخطر الناجم عنه وتوقيفه.

وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية عن العثور بحوزة المشتبه فيه على ثلاثة أسلحة بيضاء وخمسة أقراص طبية مخدرة ومبالغ مالية بالعملة الوطنية والأوروبية، كما أظهرت عملية تنقيطه في قاعدة بيانات الأشخاص المطلوبين قضائيا أنه يشكل موضوع بحث على الصعيد الوطني من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ومصالح الأمن الوطني بمدينة طنجة، للاشتباه في تورطه في قضايا تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع