استعدوا للعمل من المنزل مجددًا.. 6 نصائح لمواجهة الموجة الثانية من كورونا

الأولى كتب في 5 نوفمبر، 2020 - 18:52 تابعوا عبر على Aabbir
استعدوا للعمل من المنزل مجددًا.. 6 نصائح لمواجهة الموجة الثانية من كورونا
عبّر

عبّر ـ مواقع

يستعد العالم لاستقبال الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا المستجد، التي بدأت بالفعل في عدد من دول أوروبا مثل فرنسا وألمانيا وبريطانيا، التي أعلنت الإغلاق مرة أخرى للحد من انتشار الفيروس، لذا فنحن في حاجة للحذر وأخذ الاحتياطات اللازمة لتخطي هذه الموجة بسلام.

ربما نكون اكتسبنا خبرة بشكل كبير في التعامل مع أسلوب الحياة خلال الموجة الأولى خاصة أثناء عملية الإغلاق، الأمر الذي يساعد على تخمين معقول لكيفية التعامل في حالة ظهور الموجة الثانية، لتفادي الأخطاء التي قد يكون عامل المفاجأة دفع بعض الناس لفعلها خلال الحجر الصحي في المرة الأولى.

لذا فعملية التحضير لمواجهة الموجة الثانية أسهل قليلًا من التجربة الأولى، ووفقًا لموقع «moneycrashers» فهناك عدة أشياء يمكنك القيام بها بداية من الآن استعدادًا للموجة المحتملة.

تخزين المواد الغذائية

تخزين المنتجات الغذائية سلاح ذو حدين، فالبطبع لا يجوز تخزين منتجات زيادة عن احتياجاتك بشكل ملحوظ، ولكن يمكنك شراء المنتجات الأساسية التي تكفي لمدة معقولة، أسبوعين على سبيل المثال حتى لا تحتاج لزيارة المتجر بشكل مفاجئ في حالة إعلان عملية الإغلاق والعودة للحجر الصحي، أو الخروج من المنزل بشكل متكرر لشراء احتياجاتك اليومية.

الاحتفاظ بالمطهرات والأقنعة

من الضروري تخزين المنتجات التي كان من الصعب العثور عليها خلال الموجة الأولى إما بسبب ارتفاع الأسعار أو بسبب الإقبال الشديد عليها والتي يعد أبرزها الكحول ومعقم اليدين والكمامة، لذا قم بشراء زجاجة أو اثنتين من الكحول ودعهما بالمنزل لوقت الحاجة، وكذلك الحال بالنسبة للكمامات والكلور ومناديل التعقيم والأدوية المنزلية البسيطة.

تعلم الاكتفاء الذاتي

الاكتفاء الذاتي والاعتماد على النفس قد يساعدانك بشكل كبير على تجاوز الموجة الثانية بسلام، فعلى سبيل المثال يمكنك خبز الخٌبز في المنزل لتوفير حاجتك دون زيارة المخبز، كذلك تعلم مهارات مهمة مثل الطبخ إذا لم تكن تجيده للاستغناء عن الأطعمة الجاهزة التي قد تنقل العدوى.

احتفظ بركن للإسعافات الأولية بمنزلك

الاستعداد للتعامل مع حالات الطوارئ البسيطة أمرًا مهمًا في أي وقت، ولكنه أكثر أهمية أثناء الجائحة، في حالة ظهور الموجة الثانية من جائحة كورونا، فقد تكتظ المستشفايات وغرف الطوارئ بالمرضى، مما يجعلها بيئة خصبة لالتقاط العدوى إذا كان الزائر غير مصاب، وبالتالي يعتبر المستشفى آخر مكان تريد أن تأخذ فيه فردًا مريضًا أو مصابًا خاصة إذا كان بإمكانك مساعدته بالمنزل.

لذا احرص على وجود خزانة أدوية شاملة مزودة بإمدادات للتعامل مع الأمراض والإصابات البسيطة والمتوسطة، مع الوضع في الاعتبار أن تكون الأدوية الموجودة آمنة للاستخدام.

الاستعداد للعمل من المنزل

يمكنك أن تكون أكثر إنتاجية في العمل من المنزل إذا كانت لديك الأدوات والمساحة للعمل بكفاءة، استعد لجعل العمل من المنزل أكثر فاعلية من خلال الاستثمار في الأثاث والأدوات التي تحتاجها لمكتب منزلي مريح.

إذا كنت مديرًا أو رائد أعمال، ضع خطة طوارئ للعمل عن بعد، بحيث تكون شركتك وفريق العمل الخاص بها مستعدين للعمل من المنزل بسهولة في وقت الحاجة.

أحصل على لقاء الأنفلوانزا

من مصلحة الجميع البقاء خارج المستشفى، حيث يمثل التعرض للعدوى بشكل عام خطرًا كبيرًا، لذلك قد يساعد الحصول على لقاح الإنفلونزا في حمايتك من الإصابة به أو التعرض لمضاعفات قد تؤدي للحاجة لزيارة المستشفى خاصة أن أعراضه تتشابه مع الفيروس.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع