استبعاد 2321 حالة اشتبه في إصابتها بفيروس كورونا بإقليم آسفي و 723 شخصا في انتظار نتائج التحاليل الطبية

الأولى كتب في 31 مايو، 2020 - 15:20 تابعوا عبر على Aabbir
سار
عبّر

آسفي : عبد الرحيم النبوي

 

 

أعلنت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بآسفي، عن استبعاد 2453 حالة كان اشتبه في إصابتها بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19) على صعيد الإقليم، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم السبت، بعد نتائج تحليلات مخبرية سلبية.

 

وحسب الحصيلة اليومية للمندوبية حول تطور الوضعية الوبائية بالإقليم، فإن العدد التراكمي للحالات المؤكدة نتيجة تحليل مخبري إيجابي يبلغ حالتين شفيتا تماما من الفيروس، إلى جانب ثلاث حالات إصابة مؤكدة قيد الاستشفاء تم تشخيصها بعمالة مولاي رشيد بالدارالبيضاء.

 

وأشار المصدر ذاته إلى أن عدد التحاليل المخبرية المنجزة يبلغ 3178 منذ بدء الأزمة الوبائية، فيما يوجد 19 شخصا في انتظار نتائج التحاليل الطبية.

 

ودعت المديرية المواطنين إلى احترام قواعد النظافة والعزل الاجتماعي والأمن الصحي مع الامتثال لتدابير الحجر الصحي والتحلي بالحيطة والوطنية، مؤكدة أن الوضع الوبائي في الجهة لا يزال مستقرا ولا يثير أية مخاوف.

 

وكان المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بآسفي، عبد الحكيم مستعد، قد أكد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن حالة المصابة الوحيدة بفيروس « كورونا » المسجلة بالإقليم « مستقرة »، ولا تعاني من أية مضاعفات أو أمراض مزمنة، مضيفا أن الوضعية الوبائية على صعيد إقليم آسفي « مطمئنة ».

 

وتهيب المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بآسفي بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والالتزام بالتدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع