استئنافية أكادير تصدر أحكامها في حق أشخاص استخدموا الرصاص ضد ساكنة نواحي كلميم

الأولى كتب في 13 فبراير، 2021 - 14:00 تابعوا عبر على Aabbir
إدانة
عبّر

عبّــــر – أكادير

 

 

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الإستئناف بأكادير، يوم الخميس الماضي، أحكامها في ملف قضية أشحاص متهمين بالهجوم على ساكنة منطقة أيت بكو بالجماعة الترابية أسرير إقليم كلميم.

 

وقضت الهيئة القضائية الملكفة بملق القضية، بإدانة المتهم (م.ب) من أجل المنسوب وحكمت عليه بـ10 سنوات سجنا نافذا وبعدم مؤاخدة المتهم ( ا .ا ) من أجل المشاركة في محاولة القتل العمد والحكم ببرائته منه وبمؤاخدته من أجل الباقي و الحكم عليه بأربعة أشهر حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 1200 درهم وتحميل المدانين الصائر تضامنا والإجبار في الأدنی و بعدم الإختصاص في الطلبات المدنية في مواجهة (ر. ص ) و (م . ا ) و (ح . ش) في الدعوى المدنية التابعة قبولها شكلا في الموضوع.

 

وأدانت أيضا المحكمة المتهم (ر. ص ) من أجل ما نسب إليه والحكم ببرائته منه وبعدم مؤاخدة (ح.ش) من أجل محاولة القتل العمد والحكم ببرائته منها ومؤاخدته من أجل الباقي والحكم عليه بستة (6) اشهر حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 2000 درهم، فيما حكمت المحكمة على المتهم (م.ب) بأدائه لفائدة المطالب بالحق المدني (ب. ب) و (د. م) تعويضا مدنيا إجماليا قدره 100000 درهم لكل واحد وتحميله الصائر والإكراه في الأدنی.

 

وكان نشطاء قد تداولوا مقطع فيديو يُظهر شخصين مصابين بطلاقات نارية، بعدما نشب اشتباك بين المتهمين وساكنة من ” أيت بكو “، بسبب مشكل عقاري، حيث أكد انذاك عدد من سكان المنطقة بأن المتهمين ينتمون لعصابة ” مافيا العقار” التي تحاول الترامى على أملاكها باستعمال عقود مزورة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع