اسبانيا.. محاكمة شبكة ارهابية مدّت “داعش” بلوجستيك ضمنهم مستثمر مغربي كبير..!!

الأولى كتب في 3 مارس، 2021 - 19:19 تابعوا عبر على Aabbir
اسبانيا.. محاكمة شبكة ارهابية مدّت "داعش" بلوجستيك ضمنهم مستثمر مغربي كبير..!!
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

شرعت اليوم المحكمة الوطنية الإسبانية محاكمة الخلية الإرهابية التي يتزعمها عمار ترمانيني و نور الدين شيكار التي أرسلت عتادًا عسكريًا إلى سوريا مموهة بملابس مستعملة.

حيث تطالب النيابة العالمة بمحاكمة أفراد الخلية السبعة المتهمين بعقوبات تتراوح بين 13 و 28 سنة في السجن النافذ وحجز ارصدتهم وممتلكاتهم وشركاته داخل اسبانيا وخارجها.

بدأت المحكمة الوطنية الإسبانية ، محاكمة سبعة أعضاء من مجموعة إرهابية منظمة في إسبانيا أرسلت مواد حربية وأموال ومكونات متفجرات وعشرة أطنان من الزي العسكري إلى سوريا والعراق بناء على طلب من “الجماعة الإرهابية داعش” ويطالب المدعي العام لأفراد الخلية اللوجستيكية عقوبات سجنية تتراوح بين 13 و 28 عاما.

حيث حدد القسم الأول بغرفة الجنايات بالمحكمة الوطنية إحدى عشرة جلسة قصد مناقشة الملف، تستمر حتى 15 أبريل 2021 ، لمحاكمة المتهمين بارتكاب جرائم الانتماء إلى تنظيم إرهابي وتمويله وغسيل الأموال .

كما تشيرلائحة الاتهام المؤقتة الصادرة عن مكتب المدعي العام الإسباني إلى أن “عمار ترمانيني”السوري الأصل ذو الجنسية المزدوجة السورية و الهولندية ، أقدم من خلال شركته “تيغري نيغرو” ، قيادة شبكة “أرسلت حاويات من البضائع عن طريق البحر إلى ميناء “مرسين التركي” ، ليتم نقلها لاحقًا بالشاحنات إلى المركز الحدودي البري مع سوريا “باب الهوى” ، مبينا في مستندات الشحن أن البضاعة كانت ملابس وأحذية مستعملة “. وفي الواقع ، وفقا للنيابة العامة الإسبانية ، أنه مع البيع المزعوم للملابس المستعملة ، أخف “ترمانيني” شحنة “مواد عسكرية وأموال ومعدات إلكترونية وأجهزة إرسال ، فضلا عن مكونات متفجرات وأسلحة نارية ، انتهى بها الأمر في أيدي المنظمات الإرهابية العاملة في مناطق الصراع في سوريا والعراق ، ولا سيما: جبهة النصرة والدولة الإسلامية.

كما يوضح سك الإتهام ، من أجل إدخال هذه الشحنات إلى مناطق الحرب ، كان من الضروري على عمار ترمانيني تكوين شبكات في بلدان اخرى استقر أعضاء الشبكة الآخرون في بلدان ، مثل سوريا أو مصر أو تركيا ، والذين كانوا مسؤولين عن الخدمات اللوجستكية. ويتجلى دور هؤلاء بتسليم البضائع وتوزيعها على الجماعات الجهادية ، مما أتاح لهم معرفة مطالبهم والاهتمام بتوفيرها. وبهذه الطريقة تم تمويل المنظمات الإرهابية.

ولكل هذه الأسباب تطالب النيابة العامة الإسبانية بالحكم على “عمار ترمانيني” بالسجن 28 عاما لارتكاب جرائم الانتماء إلى منظمة إرهابية وتمويل منظمة إرهابية وغسيل الأموال وتمجيد الإرهاب وحيازة أسلح ناري.

كما أن النيابة العامة تطالب بمعاقبة كل نور الدين شيكار علال ، وسيمون ريتشارت لوكاس ، ومحمد أبو الرب كريمة ، لتحملهم تكاليف شحنات البضائع التي قام بها رئيس الخلية “عمار ترمانيني”، بالسجن 23 عاما لكل بارتكاب جرائم الانتماء إلى منظمة إرهابية وتمويل جماعة إرهابية وغسيل الأموال إلخ…

أما “نور الدين شيكار” الملقب بخياط داعش، فتشير النيابة العامة في سك اتهامها إلى أنه سهل استخدام نسيج شركات “النسيج” الخاصة به ، وكذلك اتصالاته الشخصية حول العالم حتى يتمكن “عمار ترمانيني” من القيام بتصديره المادي إلى سوريا والعراق “لكونه ضروريا العمل يوفر هذا التمويل العيني لإجراء الشحنات.

بالإضافة إلى ذلك ، تؤكد النيابة العامة وفقا للمستندات المرفقة بالملف أن حسابات شركاته شهدت في وقت قصير “زيادة كبيرة في الأصول ، بشكل أساسي من خلال الدخل النقدي (حوالي 10.000.000 يورو في ثلاث سنوات) تم تحويلها الى احدى البلدان التي تكتسي بالسرية المصرفية ( سويسرا) ، مما يبين ان نشاط الشركات الخاصة به ليس استيراد وتصدير الملابس المستعملة.

وجدير بالذكر ان قانون العقوبات الجنائي الإسباني ينص على جريمة الانتماء إلى منظمة إرهابية في المادتين 571 و 572.2 من قانون العقوبات، وجريمة تمويل التنظيمات الإرهابية منصوص عليها في المادة 576.1 من قانون العقوبات، وجريمة غسل الأموال من الإرهاب منصوص عليها في المادة 301 من قانون العقوبات.

كما علم من مصادر تتابع الملف عن قريب ان الملف له ابعاد حتى داخل المملكة المغربية ودول اخرى افريقية، وجدير بالذكر ان نور الدين شيكر يتوفر على شركات للنسيج بالمملكة المغربية ممولة من قبل مؤسسات دستورية ويتوفر على شركات للتصدير بطنجة و على مجموعة كبير من القطع الأرضية الفلاحية السقوية والبورية و قطع عقارية صالحة للبناء مدينة بسلوان ومجموعة من الأماكن بشراكة مع شخص ملقب “بيتي”، كما تربطهم علاقات كبيرة ووطيدة وشركات مالية مع مجموعة من المافيا الذين يختبؤون تحت الغطاء السياسية المغرب.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع