اسبانيا تسجل حالة وفاة واحدة جراء فيروس كورونا في سابقة

أخبار دولية كتب في 27 مايو، 2020 - 22:07 تابعوا عبر على Aabbir
اسبانيا
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

 

قالت وزارة الصحة الإسبانية، اليوم الأربعاء 27 ماي، إن البلاد سجلت حالة وفاة واحدة جراء فيروس كورونا لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 27118. ولم تُسجل سوى 39 وفاة بالمرض خلال الأيام السبعة الماضية فيما سُجلت 236769 إصابة في المجمل منذ بدء التفشي وفقا لأرقام الوزارة.

 

 

وحذرت الحكومة من أن البيانات قد تشهد تقلبا خلال الأيام المقبلة لأن السلطات تتبع طريقة جديدة بأثر رجعي لتسجيل حالات الإصابة والوفاة.

 

 

وبدأت اسبانيا فترة حداد مدتها عشرة أيام على أكثر من 27 ألف شخص فقدوا أرواحهم بسبب فيروس كورونا، اتشح الإسبان المكلومون بالسواد وخيم عليهم الصمت في أنحاء البلاد.

 

 

ووضع بعض الأشخاص كمامات سوداء مع توقف البرلمان دقيقة عن العمل. ووقفت الأسرة المالكة خارج قصر ثارثويلا ونكست الأعلام لتأبين أولئك الذين فقدوا أرواحهم خلال واحدة من أسوأ الفترات في تاريخ إسبانيا الحديث.

 

 

وقالت رئيسة البرلمان ماريتشيل باتيت “نشعر اليوم وكأننا جميعا أيتام محرومون من عدد كبير من شيوخنا وكنا نتمنى لو استطعنا تقديم الشكر لهم نظير كل ما فعلوه من أجلنا”.

 

 

وتعد فترة الحداد الرسمية، التي تستمر حتى الخامس من يونيو/ حزيران، هي الأطول في تاريخ إسبانيا الديمقراطي منذ عهد الدكتاتور الراحل فرانثيسكو فرانكو الذي أعقب الحرب الأهلية 1936-1939.

 

 

وتعد إسبانيا واحدة من أشد دول العالم تضررا من جائحة كوفيد-19 إذ سجلت 27 ألفا و117 وفاة و236 ألفا و259 حالة إصابة بفيروس كورونا.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع