ارتفاع مهم في أسعار الخضر والفواكه بعدد من مدن المملكة

الأولى كتب في 22 يوليو، 2019 - 11:29 تابعوا عبر على Aabbir
ارتفاع الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك خلال غشت الماضي بنسبة 3ر0 في المائة
عبّر ـ ولد بن موح

محمد لوريزي-عبّر 

 

أفادت  المندوبية  السامية للتخطيط، أن أسعار الخضر والفواكه شهدت ارتفاعا مهما بعدد من مدن و ذلك في الفترة ما بين شهر ماي ويونيو من هذا العام، و همت بالخصوص أثمان “الخضر” ب 2,4 في المائة ,و “الفواكه” ب 1 في المائة ,و” اللحوم” ب 0,5 في المائة, و”القهوة والشاي والكاكاو” ب 0,1 في المائة.

 

 

وذكرت المندوبية السامية للتخطيط، أن ارتفاعات المواد الغذائية المسجلة ما بين شهري ماي ويونيو الماضيين، همت على الخصوص أثمان “الخضر” بـ 2,4% و “الفواكه” بـ 1,0% و” اللحوم” بـ 0,5% و”القهوة والشاي والكاكاو” بـ 0,1%.

 

 

على العكس من ذلك، تقول المندوبية انخفضت أثمان “الزيوت والدهنيات” بـ 1,0% و”الحليب والجبن والبيض” بـ 0,9%. فيما يخص المواد غير الغذائية، فإن الانخفاض هم على الخصوص أثمان “المحروقات” بـ 1,2%.

 

 

وسجلت أهم الارتفاعات في الحسيمة بـ 1,0% وفي بني ملال بـ 0,8% وفي مراكش بـ0,7% وفي الرباط ومكناس بـ 0,4% وفي سطات بـ0,3% وفي فاس بـ 0,2%. بينما سجلت انخفاضات في كلميم وآسفي بـ 0,3% وفي القنيطرة ووجدة وتطوان والداخلة بـ 0,2%.

 

وتبعا لذلك, يكون الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك، خلال شهر يونيو 2019، قد سجل  ارتفاعا ب 0,2 في المائة بالمقارنة مع  الشهر الذي سبقه.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع