ارتفاع عدد المغاربة ضحايا قصف مركز المهاجرين الليبي إلى 11 شخصًا

الأولى كتب في 12 يوليو، 2019 - 23:04 تابعوا عبر على Aabbir
قصف مركز المهاجرين الليبي
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

 

أعلن الهلال الأحمر الليبي، ارتفاع عدد القتلى المغاربة في الغارات، التي شنّتها قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر على مركز مكافحة الهجرة غير الشرعية، في تاجوراء الليبية، إلى 11 شخصًا.

 

 

 

وأكدت مصادر خاصة من الهلال الأحمر الليبي اليوم الجمعة، أن أعداد وفيات المغاربة في ليبيا وصل إلى 11 شخصا، مضيفا أن أعداد الناجين المغاربة المتواجدين في مصحة الريادة هو ثلاثة أشخاص، وثلاثة آخرين غادروا المركز قبل فترة انطلاق القصف، فيما غادر 3 مركز تاجوراء أثناء القصف.

 

 

 

وحسب ذات المصدر، فإن مغربيا آخر كان في نفس مركز تاجوراء، تم ترحيله خلال الأسبوع الجاري إلى مركز الإيواء طريق السكة في العاصمة طرابلس، ليكون عدد المغاربة في المركز الذي تعرض للقصف قبل أسبوع هو 21 مغربي.

 

 

 

يشار إلى أنه بعد إعلان السلطات المغربية. رسميا، سقوط سبعة مواطنين مغاربة قتلى جراء القصف الذي تعرض له مركز تاجوراء للمهاجرين، على يد قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، لا زالت السلطات المغربية تسابق الزمن لترحيل جثث المغاربة ضحايا الواقعة.

 

 

 

وقالت مصادر مطلعة، إن المصالح الخارجية للمغرب، من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي مركزيا إضافة إلى سفارة المغرب في تونس، تعمل بشكل متواصل بتنسيق مع السلطات الليبية، من أجل استصدار شهادات وفاة الضحايا المغاربة، من أجل إعادة جثامينهم للمغرب.

 

 

 

وتواصلت خلية الأزمة في وزارة الخارجية بعائلات الضحايا المغاربة في غارات حفتر بتاجوراء، وأبلغتهم بوفاة أبنائهم، قبل الإعلان الرسمي عن الحصيلة، فيما لا زالت العائلات تترقب وصول جثث أبنائها.

 

 

 


شاهد ايضا

مغاربة يحتفلون بتأهل المنتخب الجزائري لنصف الكان على الحدود..

البيضاء.. رعب وهلع داخل طوبيس بعد تكسير زجاجه والمواطنون يفرون خوفا من الموت

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع