ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال تركيا وسوريا إلى أكير من 17 ألف قتيلا

أخبار دولية كتب في 9 فبراير، 2023 - 12:45 تابعوا عبر على Aabbir
الجالية المغربية بتركيا
عبّر

أفادت آخر الأرقام الرسمية، التي أعلن عنها الخميس، ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال القاتل والمدمر الذي ضرب الاثنين تركيا وسوريا، إلى أكثر من 17000 قتيل. ووسط أجواء البرد القارس، يسابق رجال الإغاثة الزمن في محاولة للعثور على ناجين عالقين تحت الأنقاض. وأقر أردوغان بوجود “ثغرات” في تدبير هذه المأساة، في خضم العديد من الانتقادات التي توجه بهذا الشأن.

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا إلى أكثر من 17100 قتيل الخميس، فيما تتلاشى آمال العثور على ناجين تحت الأنقاض وسط طقس صقيعي.

 

وأعلن مسؤولون ومسعفون أن 14014 شخصا قضوا في تركيا و3162 في سوريا، جراء الزلزال العنيف الذي ضرب الإثنين وبلغت شدته 7,8 درجات، لترتفع الحصيلة المؤكدة إلى 17176 قتيلا.

 

حصلت الأمم المتحدة على ضمانات بأن جزءًا من المساعدات الطارئة “سيمرّ الخميس” عبر المعبر الحدودي الوحيد المفتوح بين تركيا وشمال غرب سوريا، وفق ما جاء على لسان المبعوث الأممي الخاص غير بيدرسن.

 

وقال بيدرسن لصحافيين في جنيف “حصلنا على ضمانات بأنه يمكننا تمرير المساعدات الإنسانية الأولى” عبر معبر باب الهوى، داعيا إلى “عدم تسييس” المساعدات إلى السكان السوريين المتضررين بشدة من جراء زلازل الإثنين.

 

عبّــر ـ وكالات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع