ادخال قضية الصحفي عمر الراضي للتأمل قبل النطق بالحكم

منوعات كتب في 5 مارس، 2020 - 18:00 تابعوا عبر على Aabbir
عمر الراضي
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

 

قرر، زوال اليوم الخميس، رئيس هيئة الحكم بالمحكمة الابتدائية بالبيضاء إدخال الملف، الذي يتابع فيه الصحفي والناشط الحقوقي عمر الراضي إلى مرحلة التأمل قبل النطق في الحكم في الأسبوع المقبل يوم 13 مارس الجاري.

 

وعرفت أطوار جلسة اليوم مرافعات دفاع الصحفي عمر الراضي التي استمرت لساعات طوال عقب مرافعة النيابة العامة التي طالبت بالإدانة معتبرة أن التغريدة التي نشرها الصحفي في حق القاضي الذي حكم في ملف المتابعين على خلفية أحداث الحسيمة تضمنت عبارة “bourreau” التي تعني “الجلاد” فيها اهانة لرجل القضاء.

 

ومن جهته عقب دفاع عمر الراضي على أن هذه الكلمة تحمل عدة دلالات، لم يقصد بها الأخير الإساءة للقاضي، موكدين على أن محاكمة هذا الصحفي، بمواد القانون الجنائي بدل قانون الصحافة أمر غير مقبول، كما شهدت الجلسة حضورا إعلاميا واسعا ومتابعة إعلامية دولية.

 

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمدينة الدار البيضاء قد قرر في وقت سابق متابعة الصحفي عمر الراضي، في حالة اعتقال، بتهمة “إهانة قاضي”، بسبب تغريدة نشرها قبل أشهر على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حول الأحكام الصادرة في حق المتابعين في أحداث الحسيمة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع