اختتام أشغال مائدة جنيف المستديرة حول الصحراء وكوهلر يعلن عن لقاء آخر في 2019

الأولى كتب في 6 ديسمبر، 2018 - 15:35 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ وكالات

 

اختتمت، اليوم الخميس حوالي الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال، المائدة المستديرة حول الصحراء، بقصر الأمم بجنيف، والتي حضرها الأطراف الأربعة المعنية بملف الصحراء. ويتعلق الأمر بالمغرب، الجزائر، البوليساريو وموريتانيا.

 

وتلى المبعوث الأممي للصحراء هورست كوهلر، خلال ندوة صحافية عقدها في ختام المائدة المستديرة، على الصحافة بلاغا ختاميا، وافقت عليه الأطراف الأربعة المشاركة في المائدة المستديرة.

 

وقال كوهلر إنه تقرر خلال هذه المائدة المستديرة عقد “مائدة مستديرة” جديدة بين الأطراف المعنية بالملف في الربع الأول من سنة 2019، المقبلة. غير أنه لم يعلن عن مكان أو التاريخ المحدد لهذا للقاء المرتقب.

 

ورفض كوهلر الإجابة عن أسئلة الصحافيين، لكنه أكد أن الأطراف الأربعة شاركت في المائدة المستديرة بانفتاح وبروح من الإحترام المتبادل.

 

ويعقد في هذه الأثناء رئيس الوفد المغربي، وزير الخارجية ناصر بوريطة ندوة صحافية

 

وكانت المائدة المستديرة قد انطلقت يوم أمس الأربعاء حوالي الساعة الثانية بعد الزوال، واختتمت أشغال اليوم الأول على الساعة الخامسة. واستمرت أشغال اللقاء في يومها الثاني اليوم الخميس، على الساعة العاشرة صباحا، واختتمت حوالي الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال.

 

وشارك المغرب في هذه المائدة المستديرة بوفد ترأسه وزير الخارجية ناصر بوريطة، وضم كل من عمر هلال الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة في نيويورك، سيدي حمدي ولد الرشيد، رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، ينجا خطاط، رئيس جهة وادي الذهب الكويرة وفاطمة عدلي، فاعلة جمعوية وعضوة بالمجلس البلدي للسمارة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع