احداث فضاء جامعي سجني لتنمیة قدرات وكفاءات السجناء

الأولى كتب في 27 سبتمبر، 2019 - 07:16 تابعوا عبر على Aabbir
فضاء جامعي
عبّر

عبّر ـ الرباط

 

 

في سابقة ھي الأولى من نوعھا بالمغرب، تم بمقر السجن المحلي – سلا 2 ، توقیع مذكرة تفاھم لأحداث ”فضاء جامعي سجني“، وذلك بین كل من محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وسعید أمزازي، وزیر التربیة الوطنیة والتكوین المھني والتعلیم العالي والبحث العلمي، ومحمد غاشي، رئیس جامعة محمد الخامس بالرباط.

 

 

وتھدف ھذه الاتفاقیة التي جرى توقیعھا على ھامش افتتاح الدورة السابعة للجامعة الخریفیة، التي تنظمھا المندوبیة، تحت الرعایة السامیة لجلالة الملك محمد السادس، حول موضوع ”ظاھرة العود … أیة حلول“، إلى إحداث فضاءات جامعیة سجنیة بالمقر السابق لمركز الإصلاح والتھذیب بسلا“.

 

 

ومن شأن ھذا الفضاء الجامعي، أن یمكن السجناء من ”تنمیة قدراتھم وكفاءاتھم وكذا تمكینھم من بیئة ملائمة للدراسة الجامعیة داخل المؤسسات السجنیة“، وفق ما أكده المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج في كلمتة الافتتاحیة.

 

 

أما أمزازي، فقد اعتبر أن ھذا الفضاء الجامعي سیمكن من ”احتضان الطلبة النزلاء المسجلین بجامعة محمد الخامس الرباط، بما یكفل تمكینھم من متابعة دراساتھم الجامعیة في أحسن الظروف، ویساعدھم على تیسیر تواصلھم مع أساتذتھم ومؤطریھم“.

 

 



شاهد ايضا:

 

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

التفاصيل الدقيقة… عن ‘القميص العربي’ للملك محمد السادس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع