احتجاز ومصادرة معدات الطاقم الإعلامي وحافلة مهترئة..بيترو أتلتيكو الأنغولي يحتج على كابرانات الجزائر

رياضة كتب في 17 مارس، 2023 - 14:09 تابعوا عبر على Aabbir
الجزائر
عبّــر

في الوقت الذي تنافس فيه الجزائر بقوة لتنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025، خرج نادي بيترو أتلتيكو الأنغولي ليفضح واقع دولة الكابرانات ومعاملتها السيئة لضيوفها.

واحتج بيترو أتلتيكو بشدة عن المعاملة السيئة التي تلقتها بعثة الفريق منذ وصولها إلى مطار الجزائر من أجل مواجهة شبيبة القبائل، برسم الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

 

واستنكر الفريق الأنغولي في بلاغ له، المعاملة السيئة والصعوبات التي واجهها بمجرد الهبوط في الجزائر، معبرا عن استيائه من عدم وجود استقبال من الفريق الخصم ومن الاتحاد المحلي”.

كما ندد بلاغ الفريق الأنغولي باحتجاز بعثة الفريق في المطار لمدة ساعة ونصف، لفحص الأمتعة، مما أدى إلى استصدار معدات الطاقم الإعلامي.

 

وأوضح البلاغ ذاته، أن الفريق غادر المطار عبر حافلة لا تتوفر على شروط نقل فريق كرة قدم محترف، مع أن لوائح “الكاف” تلزم الفريق المستقبل بتوفير شروط النقل للفريق الزائر، واصفا الموقف بغير مقبول في أكبر مسابقة كرة قدم على مستوى الأندية في القارة الأفريقية.
واعتبر البلاغ أن مثل هذا السلوك يشوه أفريقيا ما يستدعي إعادة التفكير في مستقبل كرة القدم الأفريقية بشكل عاجل، مطالبا “الكاف” باتخاذ الإجراءات المناسبة، وأن تكون صارمة مع الفرق التي تختار هذه الممارسات.

 

 

ويواجه نادي بيترو أتلتيكو الأنغولي مضيفه شبيبة القبائل الجزائري، يوم غد السبت 18 مارس الجاري، على أرضية ملعب 5 جويلية، لحساب الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

 

يشار إلى أن الوداد البيضاوي المغربي قد عانى بدوره من التضييق والمعاملة السيئة، كما عمدت السلطات الجزائرية إلى مصادرة معدات التصوير الخاصة بالطاقم الإعلامي المرافق للفريق الأحمر لدى وصوله لمطار “هواري بومدين”، الأربعاء 15 فبراير الماضي، تأهبا لمواجهة فريق شبيبة القبائل المحلي، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

زربي مراد – عبّـر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع