احتجاجا على غلاء الأسعار وتدهور الأوضاع..جمعية مغربية تدعو للمشاركة الواسعة في المسيرة الوطنية

منوعات كتب في 26 نوفمبر، 2022 - 15:05 تابعوا عبر على Aabbir
الأسعار
عبّر

احتجاجا على غلاء الأسعار وضعف الأجور وتراجع الدخل والأوضاع المزرية التي يعاني منها الشعب المغربي، دعت جمعية “أطاك المغرب” إلى مشاركة في المسيرة الوطنية التي تنظمها الجبهة الاجتماعية المغربية بالرباط، يوم الأحد 04 دجنبر المقبل.

وقالت جمعية “أطاك المغرب” في بيان لها، إن الأوضاع المزرية ليست وليدة اليوم وإنما منذ عقود خلت نتيجة تطبيق سياسة تقشفية واللجوء إلى خوصصة عديد من القطاعات، وإلى تسليع الخدمات العمومية كالصحة والتعليم

مسترشدة بوصفات المؤسسات المالية الدولية، وعلى رأسها صندوق النقد الدولي، الذي أدت إملاءاته إلى مزيد من إفقار السكان وإغراق البلد في الديون.

كما اعتبرت الجمعية ذاتها، أن الأوضاع المزرية للشعب المغربي ليست إلا نتيجة للسياسات العمومية التي تطبقها الحكومات المتتالية بغض النظر عن الأحزاب المشكلة لها، واصفة تلك السياسات بآلة جبارة تطحن من هم في أسفل السلم الاجتماعي.

وسجلت “أطاك” أن تراجع نوع العيش ومستوى الحياة يعودان بالأساس إلى خوصصة الخدمات العمومية وغلاء المحروقات والمواد الغذائية وانتشار البطالة.
وجددت “أطاك” مطالبها بإلغاء اتفاقية التبادل الحر بدعوى مساهمتها في تعميق عجز الميزان التجاري، إضافة لكونها آلية إضافية لتهريب ثروة البلد التي أنتجها عماله وصغار منتجيه.

وخلصت جمعية “أطاك” المغرب إلى دعوة كافة المواطنات والمواطنين المتضررين من هذه الوضعية إلى المشاركة الواسعة في المسيرة الوطنية للجبهة الاجتماعية المغربية.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع