اجتماع عاجل للوالي اليعقوبي مع السلطات لمحاصرة الوباء ببؤرة للا ميمونة

الأولى كتب في 19 يونيو، 2020 - 16:17 تابعوا عبر على Aabbir
الوالي-اليعقوبي
عبّر

عبّر-الرباط

 

 

بعد الكارثة التي تسببت فيها بؤرة للا ميمونة بمولاي بوسلهام، اثر تسجيل ما يقارب 700 حالة اصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، في أكبر حصيلة خلال 24 ساعة فقط منذ ظهور وباء كورونا بالمغرب، عقد محمد اليعقوبي والي جهة الرباط سلا القنيطرة، اجتماعا عاجلا مع عامل الإقليم وعدد من المسؤولين الأمنيين ومندوب وزارة الصحة، لتدارس السبل الكفيلة للتصدي لهذه الكارثة ومحاصرتها قبل امتدادها الى مناطق أخرى داخل الجهة.

 

وتحدث الوالي اليعقوبي خلال هذا الإجتماع مع عامل الإقليم وكذا جميع المسؤولين بصرامة وبغضب كبير، مطالبا من الجميع تحمل المسؤولية والعمل على ايجاد حل لهذه الكارثة التي لم تكن في الحسبان، والتي بعثرت أوراق الجهات المختصة.

 

ودعا والي جهة الرباط، الى فتح تحقيق في هذه الكارثة وتحديد كل المتورطين فيها، مشددا على التعامل بصرامة مع الوضع، ومؤكدا على أنه لن يتساهل مع من تبث تورطه في هذه الكارثة التي أصابت عاملات وعمال بوحدة صناعية لتصبير الفراولة.

 

وتحدثت مصادر محلية، على أن عامل القنيطرة ومسؤولي قطاعي الفلاحة والصحة يتحملون مسؤوليتهم في هذه الكارثة، في ظل عدم الوقوف على أوضاع العاملات والعمال بهذه الوحدة، وعدم مراقبة مدى احترامها لشروط السلامة الصحية التي أقرتها السلطات المختصة.

 

ومن المرجح أن تطيح التحقيقات في هذه الكارثة برؤوس كبيرة بالمنطقة، خصوصا وأن هذه الواقعة أرجعت السلطات الصحية الى نقطة الصفر، بعدما كان الأمور تسير في اتجاه السيطرة على الوضع بشكل كلي.

 

ويرتقب أن ترتفع حصيلة الإصابات ببؤرة للا ميمونة، خصوصا وأنه تم إخضاع ما يقارب 6 الاف عامل وعاملة للتحاليل المخبرية، بعد اكتشاف ما يزيد عن 700 اصابة هذا الصباح فقط بهذه البؤرة الصناعية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع