اتصال هاتفي بين وزير الخارجية بوريطة ونظيره الصيني لتباحث تعزيز التعاون بين البلدين لمحاربة “كورونا”

أخبار دولية كتب في 21 مارس، 2020 - 22:49 تابعوا عبر على Aabbir
بوريطة ونظيره الصيني
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

 

أجرى وزير الخارجية الصيني، اتصالاً هاتفياً مع نظيره المغربي ناصر بوريطة، تحادثا من خلاله حول الأوضاع التي يعيشها العالم والبلدين بسبب فيروس “كورونا” المستجد كوفيد-19.

 

 

 

وذكرت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” أن وانغ يي، أن بوريطة شكر الوزير الصيني على تعاطفه وتضامنه مع الشعب المغربي، مشيدا بدعم دولة الصين للمغرب لمحاربة ومحاصرة هذا الفيروس الذي أودى بعدد من الأوراح بالعالم، مضيفا بأن الصين وضعت معايير أساسية للمجتمع الدولي فيما يتعلق بمكافحة المرض.

 

 

 

وأكد بوريطة حسب ذات المصادر، أن المغرب حريص على الإستفاذة من تجربة دولة الصين وخبرتها في مواجهة مثل هذه الأزمات، مضيفا بأن المغرب سيمضي قدما للتعاون وتبادل الخبرات مع الخبراء الطبيين الصينيين.

 

 

 

وأشارت الوكالة إلى أنه “على الرغم من أن الصين لازالت تواجه خطر فيروس كورونا، وهي بحاجة الى المزيد من الإمدادات الطبية الوقائية، الا أنها ستعمل على مساعدة أصدقائها و ستعمل ما بوسعها لمساعدة الدول المتضررة لشراء المنتجات.

 

 

 

ويشار أنه ولحدود اللحظة لم تصدر وزارة الخارجية والتعاون المغربية، أية بلاغ بخصوص الإتصال الهاتفي الذي دار بين وزير الخارجية الصيني ونظيره المغربي.

 

 

 

 

لاتنسوا الإشتراك معنا على اليوتيوب ليصلكم الجديد في حينه هنا  ⇐: http://bit.ly/2QiGq3D

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع