اتصالات المغرب ترضخ لمطالب التجار بعد المقاطعة وترفع من جديد هامش الربح

إقتصاد و سياحة كتب في 16 يونيو، 2024 - 18:00 تابعوا عبر على Aabbir
اتصالات المغرب
عبّر

حملة المقاطعة التي باشرتها العديد من المحلات التجارية، دفعت شركة اتصالات المغرب، الى اعادة النظر في قرارها القاضي بتقليصها لهامش الربح لفائدة المحلات التجارية التي تبيع بطائق التعبئة بالتقسيط.

وكانت شركة اتصالات المغرب، قد قلصت هامش الربح لفائدة المحلات التجارية من 7 في المائة إلى 4.5 في المائة، ما أغضب التجار الذين شرعوا في مقاطعة بيع بطائق تعبئة الشركة المذكورة، وهو شكل احتجاجي تسبب في خسائر مادية جسيمة لاتصالات المغرب.

وحاولت مؤخرا مجموعة أحيزون تقديم عروض عبر “وسطاء” لتجار كبار بمدن مغربية، والذين تحقق معهم رقم معاملات كبير، لثنيهم عن الاستمرار في الانخراط في حملة المقاطعة ردا على قرار تقليص الأرباح، وذلك بتقديم وعود لهم لإعادة هامش الربح العادي (بين 7 و7.5 بالمئة) والتي قوبلت بالرفض أيضا.

ويواصل تجار التقسيط، ولأسابيع متتالية، مقاطعة بيع تعبئات شركة اتصالات المغرب، بعدما عمدت الأخيرة، دون سابق إنذار أو تشاور، إلى تخفيض نسبة أربحاهم من التعبئات من 7 إلى 4 بالمئة، رغم جني المجموعة لمكاسب كبيرة خلال العام الماضي بفضل نمو أعمال محفظتها المتنوعة في قارة إفريقيا، وهو ما يمنحها دافعا أكبر لتحقيق المزيد من الإيرادات هذا العام.

وبعد أن تزايدت الضغوط على الفاعل الرئيسي في مجال الاتصالات ببلادنا أعاد مسؤولو الشركة الأمور إلى نصابها، حيث حددوا هامش الربح الجديد في 6.5 في المائة.

وفي ذات السياق، كان مواطنون قد عبّروا عن استيائهم من إقدام أصحاب المحلات التجارية على بيع تعبئات اتصالات المغرب بأسعار أعلى من السعر المحدد بدل الدخول في حملة المقاطعة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع