اتحاد الصحفيين العرب يدين سوء معاملة السلطات الجزائرية للوفد الإعلامي المغربي

الأولى كتب في 31 أكتوبر، 2022 - 20:00 تابعوا عبر على Aabbir
القمة العربية
عبّر ـ صفاء بالي

أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب الطريقة التي تم التعامل بها من قبل السلطات الجزائرية مع الوفد الصحفي المغربي الذي حل لتغطية أشغال القمة العربية المنعقدة بالجزائر.

 

وأشار الاتحاد حسب بلاغ له إلى أن الوفد الصحفي المغربي أجبر على مغادرة الجزائر وعدم قيامه بمهمته الصحفية فى تغطية القمة العربية.

 

وأعرب الاتحاد العام عن تضامنه الكامل مع مطالب نقابة الصحفيين بالمغرب، موضحا أنه “تلقى خطابا من النقابة الوطنية للصحافة بالمغرب، مفاده قيام السلطات الجزائرية بإجراء تحقيقيات ضد الوفد المغربي الصحفي المكلف بتغطية مؤتمر القمة العربي، حيث تم احتجاز أعضاء الوفد لمدة طويلة جداً في أحد المكاتب رهن التحقيقيات”.

 

وأشار البلاغ إلى أن السلطات الأمنية الجزائرية بالمطار، قررت تجريد أعضاء الوفد الإعلامي المغربي من صفتهم المهنية ومصادرة معدات العمل، خصوصاً أداء مهمتهم بالنقل عن طريق التلفزيون والتصوير، وسُمح لهم بدخول التراب الجزائري كسياح.

 

وأضاف المصدر نفسه “أن الوفد الإعلامي المغربي توجه بعد ذلك إلى المكان المخصص لمنح الاعتماد للصحفيين لتغطية أشغال القمة، حيث فوجئوا بوجود تعليمات أمنية تقضي برفض منح الاعتماد المطلوب لأي صحفي مغربي، فما كان من أعضاء الوفد المغربي إلا مغادرة التراب الجزائري في أول رحلة عائدين إلى المغرب”.

 

عبّــر ـ متابعة

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع