ابن سلمان رسميا يعلق على حادث مقتل خاشقجي ويتهكم على الحريري

أخبار عربية كتب في 24 أكتوبر، 2018 - 20:45 تابعوا عبر على Aabbir
السعودية الصحراء
عبّر
عبّر ـ وكالات
وصف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مقتل الصحافي جمال خاشقجي بـ”الحادث البشع”، متعهدا بمعاقبة “كل مجرم ومذنب” بالتعاون مع أنقرة، في أول تصريحات علنية له حول القضية التي أدخلت الرياض في أزمة ووضعتها في مواجهة ضعوط دولية كبرى.
وجاءت تصريحات الامير النافذ في منتدى “مبادرة مستقبل الاستثمار” المنعقد في الرياض بعد اتصال هاتفي أجراه مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الذي طالب الرياض أكثر من مرة بالكشف عن الجهات التي أصدرت الأوامر لتنفيذ العملية.
وقال الامير محمد تعليقا على قضية خاشقجي “الحادث (…) مؤلم جدا لجميع السعوديين، خاصة لانني مواطن سعودي، واعتقد انه مؤلم لأي انسان موجود في العالم، وحادث بشع غير مبرر تماما”.
وأضاف “اليوم المملكة العربية السعودية تقوم باتخاذ كافة الاجراءات القانونية للتحقيق واستكمال التحقيقات بالعمل مع الحكومة التركية للوصول الى نتائج وتقديم المذنبين للمحاكمة وأخذ العقاب الرادع”.
واعتبر ولي العهد أن التعاون بين الحكومة السعودية وتركيا “مميز وأعرف أن الكثير يحاول استغلال هذا الظرف المؤلم لاحداث شرخ بين المملكة العربية السعودية وتركيا واريد ان ارسل لهم رسالة من هذا المنبر: لن يستطيعوا ان يعملوا ذلك”.
وتابع “لن يحدث هذا الشرخ وسوف نثبت للعالم ان الحكومتين متعاونتان لمعاقبة أي مجرم وأي مذنب والعدالة في الاخير ستظهر”.
وبدا ولي العهد هادئا وهو يتحدث من على المنصة في الجلسة الختامية لليوم الثاني للمنتدى، وإلى جانبه رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري وولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.
ومازح ولي العهد الحريري قائلا ان رئيس الحكومة “سيبقى ليومين” في السعودية “وأرجو الا تكون هناك شائعات بأنه مختطف”، في إشارة إلى إعلان الحريري استقالته من الحكومة العام الماضي أثناء تواجده في الرياض واتهام مسؤولين لبنانيين للسلطات السعودية باحتجازه.
والاتصال الهاتفي بين الرئيس التركي وولي العهد السعودي الذي تحدثت صحف تركية عن احتمال تورطه في قضية خاشقجي، هو الأول منذ مقتل الصحافي في قنصلية بلاده في اسطنبول في الثاني من تشرين الاول/اكتوبر، وفق مصدر في الرئاسة التركية.
وقال المصدر إن الجانبين بحثا “مسألة الجهود المشتركة والخطوات التي ينبغي اتخاذها بهدف إلقاء الضوء على كل جوانب مقتل جمال خاشقجي”.
تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع