ابتداء من الغد الشروع في صرف الشطر الثالث من الدعم للأسر المتضررة من أزمة كورونا

الأولى كتب في 17 يوليو، 2020 - 21:33 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر من الرباط

 

 

أفادت مصادرحكومية أن اليوم الجمعة 17 يوليوز هو آخر أجل لتقديم طلبات الحصول على الشطر الثالث من الدعم المالي المخصص من الدولة إلى العائلات المتضررة من وباء كورونا.

 

ويتعين على معيل الأسرة الذي استفاد من الدفعتين الأولى والثانية من دعم صندوق كورونا، بإرسال رقم بطاقته الوطنية الى الرقم (1212) على رسالة نصية قصيرة، حيث يعتبر هذا الإرسال بمثابة تصريح بالشرف على أنه الشخص الوحيد بالعائلة الذي يستفيد من هذا الدعم من جهة، ومن جهة أخرى أنه فقد مداخيله خلال شهر يونيو2020 جراء الحجر الصحي.

 

 

وسيتم سحب الشطر الثالث من الدعم بنفس الطريقة التي استعملت في المرحلتين السابقتين ابتداء من 18 يوليوز الجاري، بالإضافة إلى ذلك، ستتولى المصالح المختصة إجراء عمليات المراقبة.

 

وفتح باب تقديم هذا الطلب ابتداء من يوم الاربعاء 15 يوليوز الحالي، ابتداءا من الساعة 8 صباحا وإلى غاية يوم الجمعة 17 يوليوز2020 منتصف الليل. ويترتب عن الإدلاء ببيان كاذب، متابعات قضائية واسترجاع المبالغ المتحصل عليها بدون وجه حق.

 

 

وكانت الحكومة قد حددت منتصف شهر يوليوز الجاري موعدا لتوزيع الدفعة الثالثة من الدعم لفاقدي الشغل في القطاعين المهيكل وغير المهيكل، والذي يتزامن مع مناقشة مشروع قانون المالية التعديلي.

 

وقد كشفت معطيات وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة أن الدعم لفائدة الأسر المستفيدة وغير المستفيدة من خدمة “راميد” والتي تعمل في القطاع غير المهيكل والتي تضررت بسبب الحجر الصحي شهدت استفادة أكثر من 5,5 ملايين أسرة، 45 في المائة منها بالوسط القروي، كاشفة رصد مبلغ يناهز 11 مليار درهم من “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع