إيقاف نصابة مسنة بتطوان

الأولى كتب في 27 أبريل، 2019 - 18:14 تابعوا عبر على Aabbir
توقيف
عبّر

 

عبّر ـ صحف

 

 

ضحاياها شباب وفتيات وعدتهم بالعمل بسلك الشرطة ومؤسسات عمومية

 

 

اعتقلت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان، ليلة الأحد الماضي، امرأة من ذوي السوابق، للاشتباه في تورطها في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال في عمليات التوظيف الوهمي.

 

 

وفي التفاصيل، أوردت مصادر “الصباح”، أن القضية التي باشرت الأبحاث فيها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالمدينة، انطلقت إثر توصل المصالح الأمنية بثماني شكايات، إلى حدود السبت الماضي، تتعلق بفتيات وشباب تعرضوا للنصب والاحتيال من امرأة قامت بالنصب عليهم بعد أن تسلمت منهم مبالغ مالية متفاوتة القيمة، ووعدتهم بالتوظيف في صفوف الأمن الوطني أو في إدارات أخرى، ليكتشف المشتكون بعد مرور الآجال المتفق عليها، وقوعهم ضحية نصب واحتيال.

 

 

وطالب الضحايا المشتكى بها قبل اللجوء إلى القضاء، باسترجاع أموالهم التي تسلمتها، بعد أن قدمت لهم وعودا كاذبة بتوظيفهم، إلا أنها تماطلت في تنفيذ وعودها وعجزت عن رد المبالغ التي نهبتها، وبعد أن سئموا من الانتظار لمدة طويلة إثر اختفائها عن الأنظار، قاموا بتقديم شكاياتهم للمصالح الأمنية. وأضافت المصادر ذاتها أن هؤلاء الضحايا الشباب سلموا لها مبالغ مالية وصلت إلى ما مجموعه 131 ألف درهم. وأفلحت عناصر الشرطة في الوصول إلى المشتبه فيها، ويتعلق الأمر بامرأة تتحدر من تطوان، تبلغ من العمر 61 سنة، وتقطن وسط المدينة، قرب ساحة مولاي المهدي، وبعد اقتيادها إلى مقر الشرطة وتنقيطها في الناظم الآلي، تبين أنها من ذوي السوابق في النصب والهجرة السرية.

 

 

ووضعت المتهمة رهن الحراسة النظرية، منذ الأحد الماضي، فيما تواصل استدعاء الضحايا، إذ إلى حدود الاثنين الماضي، تم الاستماع إلى ثمانية منهم.

 

وكشفت الأبحاث أن المشتكى بها كانت توهم ضحاياها بقدرتها على توظيفهم في سلك الشرطة أو في إدارات عمومية أخرى، مقابل مبالغ مالية مهمة، لكن أغلبهم لا يستطيعون الإبلاغ عنها، بسبب خوفهم من المتابعة القانونية، ويتحدر الضحايا الثمانية الذين تقدموا بشكايات إلى المصالح الأمنية من مدينتي تطوان والمضيق.

 

 

وينتظر أن يكشف التحقيق تفاصيل وضحايا آخرين من مدن أخرى خدعتهم المشتكى بها وسلبتهم مبالغ مالية مهمة مقابل الحصول على وظائف وهمية.

 

وعلمت “الصباح” أن النيابة العامة لدى ابتدائية المدينة، قررت تمديد فترة الحراسة النظرية لمدة ثلاثة أيام للمتهمة الموقوفة لتعميق البحث معها، وفق ما تقتضيه متطلبات البحث. وأحيلت المشتبه فيها على النيابة العامة، أمس (الأربعاء)، بتهمة النصب والاحتيال مع حالة العود.

لقاو فلاح معروف صفاوها ليه ولقاوه مكرفس بهذه المنطقة

حجز شاحنة فيها 7 أطنان من الممنوعات فكازا

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع