إيطاليا تعلن الحرب على الإنجليزية وعقوبة المخالفين قد تصل لـ100 ألف يورو

أخبار دولية كتب في 2 أبريل، 2023 - 12:27 تابعوا عبر على Aabbir
إيطاليا
عبّر ـ ولد بن موح

تسعى رئيسة وزراء إيطاليا، جيورجيا ميلوني، زعيمة حزب “إخوان إيطاليا” اليميني، لسنّ تشريع جديد يقضي بفرض غرامات مالية على من يستخدم الكلمات الإنجليزية وغيرها من الكلمات الأجنبية في الاتصالات الرسمية، وتصل قيمتها إلى 100 ألف يورو.

وقدّم فابيو رامبيلي، عضو مجلس النواب الأدنى، التشريع الذي تدعمه رئيسة الوزراء الإيطالية. في حين يشمل التشريع جميع اللغات الأجنبية، إلا أنه موجه بشكل خاص إلى “أنغلومانيا” أو استخدام الكلمات الإنجليزية، التي تنص المسودة على أنها “تحط من قدر اللغة الإيطالية وتهينها”، مضيفاً أنها أسوأ، لأن المملكة المتحدة لم تعد جزءاً من الاتحاد الأوروبي.

وينص القانون على أن تكون لأي شخص يشغل منصباً في الإدارة العامة “معرفة كتابية وشفوية وإتقان اللغة الإيطالية”. كما يحظر استخدام اللغة الإنجليزية في الوثائق الرسمية، وضمن ذلك “الاختصارات والأسماء” لأدوار الوظائف في الشركات العاملة في إيطاليا.

يجب أن يكون لدى الكيانات الأجنبية إصدارات باللغة الإيطالية لجميع اللوائح الداخلية وعقود العمل، وتنص مسودة القانون على أن “الأمر لا يتعلق بالموضة فقط، كما تمر الموضة، ولكن لاستخدام الكلمات الإنجليزية تداعيات على المجتمع ككل”.

كما تضمن المادة الأولى من التشريع أنه حتى في المكاتب التي تتعامل مع الأجانب غير الناطقين بالإيطالية، يجب أن تكون اللغة الإيطالية هي اللغة الأساسية المستخدمة.

ستجعل المادة الـ2 اللغة الإيطالية “إلزامية لترويج واستخدام السلع والخدمات العامة في الأراضي الوطنية”. قد يؤدي عدم القيام بذلك إلى دفع غرامات تتراوح بين 5000 يورو (5435 دولاراً أمريكياً) و100000 يورو (108.705 دولاراً أمريكياً).

بموجب القانون المقترح، ستنشئ وزارة الثقافة لجنة يشمل اختصاصها “الاستخدام الصحيح للغة الإيطالية ونطقها” في المدارس ووسائل الإعلام والتجارة والإعلان. وهذا يعني أن قول “bru-shetta” بدلاً من “bru-sketta”- نوع من المقبلات الإيطالية الشهيرة- يمكن أن يكون جريمة يعاقب عليها القانون.

فيما تنضم خطوة حماية اللغة الإيطالية إلى محاولة حالية قدمتها الحكومة لحماية مطبخ البلاد.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع