إيطاليا..الإعلان عن رابع وفاة بسبب فيروس كورونا القاتل

أخبار دولية كتب في 24 فبراير، 2020 - 10:17 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر-وكالات 

 

 

أعلنت السلطات الإيطالية، اليوم الاثنين، عن وفاة رجل يبلغ من العمر 84 عام ا في بيرغامو شمال البلاد جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك عدد ضحايا الفيروس في إيطاليا إلى أربعة وفيات.

 

 

واوضحت وكالة أن الضحية كان يعالج في مستشفى جيوفاني الثالث و العشرين في مدينة بيرغامو بسبب أمرض مزمنة أخرى ، لكنه توفي نتيجة إصابته بالفيروس .

 

 

وقال رئيس منطقة لومباردي أتيليو فونتانا إن عدد المصابين بفيروس كورونا في تزايد مستمر وتبلغ حالات الإصابة حاليا أكثر من 150 حالة ، مضيفا أنه جميع ينتظر النتائج التي ستسغر عنها التدابير التي تم اتخاذها أمس الأحد و التي من شأنها أن تساهم في إبطاء ووقف انتشار الفيروس .

 

 

و أعلن رئيس جهاز الحماية المدنية الإيطالي أنجلو بوريلي، مساء أمس الأحد ، عن وفاة امرأة تبلغ من العمر 77 عاما جراء إصابتها بفيروس كورونا، فيما توفي إيطاليين اثنين آخرين يومي الجمعة و السبت في شمال إيطاليا. وأدى ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى اتخاذ سلسلة من التدابير ، من ضمنها إلغاء العديد من الأنشطة الثقافية و الرياضية وقف فعاليات كرنفال البندقية وإغلاق مدارس وجامعات وأماكن عمومية .

 

 

وقررت السلطات الإيطالية أمس الأحد “إغلاق 11 بلدة معظمها في منطقة لومبارديا، التي تعتبر بؤرا لفيروس كورونا المستجد، و منع الدخول والخروج منها إلا بتصاريح خاصة، بعد اكتشاف أزيد من مئة إصابة.

 

 

وأصدرت الحكومة الإيطالية مرسوم طوارئ ينص على إقامة نقاط التفتيش حول البلدات التي تفشى فيها الفيروس لمنع السكان من المغادرة، وإنشاء ممرات “معقمة” للسماح بدخول الأغذية والأدوية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع