إيران تقصف قاعدتين في العراق يستخدمهما جنود أمريكيون “انتقاما لاغتيال” سليماني

أخبار دولية كتب في 8 يناير، 2020 - 07:38 تابعوا عبر على Aabbir
قصف ايران
عبّر

 

 

 

 

 

 

أعلنت إيران فجر الأربعاء أنها قصفت بصواريخ بالستية قاعدتين تستخدمها القوات الأمريكية في العراق ردا على مقتل الجنرال قاسم سليماني بضربة أمريكية في بغداد قبل خمسة أيام. من جهته، أكد البنتاغون بعد منتصف ليل الثلاثاء بتوقيت المنطقة أن طهران قصفت من أراضيها قاعدتي عين الأسد وإربيل، فيما أعلن دونالد ترامب أنه سيدلي بتصريح صباح الأربعاء حول الضربة.

 

 

 

 

 

 

أعلنت إيران أنها قصفت بصواريخ بالستية فجر الأربعاء قاعدتين أمريكيتين في العراق ردا على مقتل الجنرال قاسم سليماني الجمعة بضربة أمريكية في بغداد.

 

 

 

 

 

وقال حرس الثورة الإسلامية في بيان إنه أطلق “عشرات الصواريخ أرض – أرض على القاعدة الجوية المحتلة من الجيش الإرهابي الأمريكي المعروفة باسم عين الأسد” بمحافظة الأنبار، مشيرا إلى أن العملية جاءت “انتقاما لاغتيال” سليماني.

 

 

 

 

 

من جهته، أعلن البنتاغون بعد منتصف ليل الثلاثاء بتوقيت المنطقة أن إيران قصفت من أراضيها قاعدتي عين الأسد وإربيل اللتين تستخدمهما القوات الأمريكية في العراق.

 

 

 

 

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان إنه “قرابة الساعة 5,30 (الثلاثاء بتوقيت واشنطن، 22,30 ت غ) من السابع من كانون الثاني/يناير، أطلقت إيران أكثر من 12 صاروخا بالستيا على القوات الأمريكية وقوات التحالف في العراق”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع