إيداع مفتش الشرطة الممتاز المتسبب في قتل شخصين بالبيضاء السجن

الأولى كتب في 12 يوليو، 2019 - 11:43 تابعوا عبر على Aabbir
مسؤول يتقدم بشكوى ضده نفسه في المحكمة
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر

 

أمر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء بإيداع مفتش الشرطة الممتاز الذي تسبب خلال تدخل له يوم الأحد الماضي في مصرع شاب وسيدة عمرهما على التوالي 35 و40 عاما، بعد أن وجه لهما رصاص مسدسه الوظيفي، (إيداعه) السجن، على خلفية تكييف القضية وتحديد التهم الموجهة إليه.

 

وأوضح مصدر قضائي أن التهم التي أودع على إثرها الشرطي السجن تتمثل في القتل العمد، وجنحة استعمال الضغط والمناورة والتحايل لحمل الغير على الإدلاء بتصريحات كاذبة.

 

يُشار إلى أن توقيف الشرطي جاء على خلفية تداول “فيديو” على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر تجمعا بشريا تخلله صراخ واستنكار سيدة بشأن إطلاق الرصاص على “رفيقها” الذي كان ممدا على الأرض مضرجا في دمائه، قبل أن تتعرض للدفع من طرف شخص وتسقط أرضا ثم يفرغ الشرطي رصاصة في رأسها ويرديها صريعة في الحين.

 

وفي وقت سابق تمكنت مصالح ولاية أمن تطوان، بتنسيق مع نظيرتها بالدار البيضاء، من إيقاف مفتش الشرطة الممتاز، المشتبه فيه الرئيسي في واقعة إطلاق النار باستعمال السلاح الوظيفي التي أدت إلى وفاة شخصين، الأحد الماضي، بمدينة الدار البيضاء.

 

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى إيقاف المشتبه فيه بمنطقة “كابونيكرو” الواقعة بضواحي مدينة تطوان، بناء على نتائج الأبحاث الميدانية المكثفة التي أعقبت تسجيل تورطه في ارتكاب تجاوزات مهنية وقانونية خطيرة خلال استعماله لسلاحه الوظيفي، ومباشرة بعد إصدار المديرية العامة للأمن الوطني لقرار يقضي بتوقيفه عن العمل في انتظار تقديمه أمام العدالة.

 

وقد جرى حينها، حسب المصدر ذاته، وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لينضاف بذلك إلى ستة مشتبه فيهم آخرين تم الاحتفاظ بهم رهن التدبير نفسه، للاشتباه في مشاركتهم بشكل مباشر في هذه الواقعة، أو لتورطهم في تضليل العدالة وإهانة الضابطة القضائية من خلال الإدلاء بمعطيات كاذبة حول ملابساته.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع