إلغاء صفقة اقتناء 700 حافلة بمنطقة الدارالبيضاء

إقتصاد و سياحة كتب في 15 نوفمبر، 2019 - 13:02 تابعوا عبر على Aabbir
ألزا
عبّر

عبر ـ متابعة

 

 

 

 

ألغت مؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضا”، طلب العروض لاقتناء 700 حافلة جديدة، لكون نتائجه لم تكن “مثمرة”، حسب قرار أصدرته رئيسة المؤسسة إيمان صبير.

 

 

وحسب القرار، الصادر يوم الخميس 14 نونبر، فإن العروض كان مبالغ فيها بالنسبة لشطرين من الصفقة، وتجاوز الميزانية المرصودة بالنسبة لشطر ثالث.

 

 

 

في هذا السياق، ستتواصل عملية تدبير الوضعية الحالية بالحافلات المتوفرة الموروثة عن “نقل المدينة” التي يصل عددها إلى 250 حافلة متهالكة إلى غاية جلب، في إطار الاستيراد المؤقت، لحوالي 400 حافلة، التي ستؤمن نقل البيضاويين.

 

 

وتتولى شركة “ألزا البيضاء” فرع “مجموعة ألزا للنقل”، رسميا، منذ فاتح نونبر الحالي، تدبير النقل عبر الحافلات بالدار البيضاء لمدة عشرة أعوام، وهي مدة قابلة للتمديد لخمسة أعوام أخرى.

 

 

وتتوجه مؤسسة التعاون بين الجماعات إلى تحمل استيراد 245 من بين الأربعمائة التي ستسير بالدار البيضاء في المرحلة الانتقالية من هولندا وإيطاليا وألمانيا وبولونيا.

 

 

 

ويذهب مصدر من ولاية الدار البيضاء إلى أن ذلك المسلسل صعب لإنه يستدعي مجهودا استكشافيا بأوروبا، خاصة أن بعض المزودين يسعون إلى تصريف أسطولهم القديم عبر التغني بمميزات “ماركاتهم”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع