إقليم برشيد.. منتخبون محليون مهددون بالعزل

الأولى كتب في 7 فبراير، 2019 - 20:40 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

مصطفى طه ـ عبّر

رفع رئيس المجلس الأعلى للحسابات إدريس جطو، إلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، لائحة تشمل 44 منتخبا سياسيا، من أجل مباشرة مسطرة العزل في حقهم، بسبب عدم تصريحهم بممتلكاتهم، وفق القوانين المنظمة والمؤطرة، داخل الآجال القانونية.

ويتعلق الأمر، وفق المعلومات التي نشرها المجلس الأعلى للحسابات على الصعيد الوطني، يوم الثلاثاء الجاري، ب 31 جماعة محلية “36 منتخبا” ومقاطعتين “منتخبان”، ومجموعتي جماعات “منتخبان”، وإقليم “منتخب واحد”، وجهتين “منتخبان”، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات “منتخب واحد”.

ومن بين هؤلاء، نجد منتخبين لأربعة جماعات ترابية، تابعة إداريا لإقليم برشيد، يتهربون من التصريح الإجباري بالممتلكات، نخص منها، الدروة، ورياح، وسيدي المكي، وسيدي رحال الشاطئ، وأولاد عبو.

وتأتي إجراءات العزل، وفق المجلس المذكور، طبقا لأحكام البند 6 من المادة 1 من القانون رقم 54.06، المتعلق بإحداث التصريح الإجباري، لبعض منتخبي المجالس المحلية بممتلكاتهم.

جدير بالذكر، إلى أن المجلس الأعلى للحسابات، شرع مع بداية الشهر الحالي، في افتحاص وتدقيق في ممتلكات وثروات منتخبين، وذلك يدخل ضمن منظومة تجديد التصريحات، الاجبارية بالممتلكات خلال كل عام.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع