إقصاء منتخب جنوب السودان من نهائيات كأس الأمم الإفريقية لأقل من 17 سنة بسبب تلاعبات

رياضة كتب في 2 مايو، 2023 - 16:27 تابعوا عبر على Aabbir
منتخب السودان
عبّر

قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم طرد منتخب جنوب السودان من نهائيات كأس الأمم الإفريقية لأقل من 17 سنة، وذلك بسبب “تلاعبات خطيرة”.

وحسب ما أوردته وسائل الإعلام، فقد قرر الكاف إقصاء فريق المنتخب الجنوب السوداني بسبب التلاعب في أعمار اللاعبين المشاركين بالبطولة المذكورة، مشيرة إلى أن الفريق “ضم أكثر من 3 لاعبين تفوق أعمارهم 17 عاما”.

وأكدت المصادر نفسها أن “بعثة الجنوب السودانية غادرت الجزائر بعد إقصائها من البطولة عائدة إلى بلادها، بعدما تبين للكاف أن “أربع لاعبين تفوق أعمارهم 17سنة، وهو السن الذي يسمح به للمشاركة في البطولة القارية”.

وتفاعلا مع هذا الموضوع، وجه “الكاف” رسالة إلى جميع الأطراف المعنية ببطولة كأس أمم إفريقيا للناشئين، أكد فيها أن “منتخب جنوب السودان لم يحترم مضمون المنشور الذي أصدر بتاريخ 11 أبريل الجاري، والذي ينص على أنه بعد إجراء اختبار الرنين المغناطيسي للفريق المشاركة لتحديد الأعمار، وفي حال فشل 4 لاعبين أو أكثر في هذا الاختبار، فإنه سيتم إقصاء الفريق المعني برمته”.

وتبعا لذلك، باتت المجموعة الثالثة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية، والتي كانت تضم جنوب السودان، تتشكل حصرا من منتخبات الكاميرون ومالي وبوركينافاسو، مقابل 4 منتخبات في المجموعة الأولى، ومثلها في المجموعة الثانية.

قاعدة التأهل في مجموعة منتخب السودان..

من جانبه، أكد “الكاف” أن لجنة تنظيم مسابقات الشباب التابعة لها أبقت على قاعدة تأهل الأول والثاني عن كل مجموعة إلى ربع النهائي، إضافة إلى أفضل منتخبين من الثوالث، مع تعديل نمط تحديدهما.

ومن جهة أخرى، تقرر عدم احتساب نقاط مباراتي صاحبي المركز الثالث في المجموعتين الأولى والثانية مع صاحبي المركز الرابع والأخير في مجموعتيهما، وذلك لضمان عدد المباريات نفسه مع المجموعة الثالثة التي تضم 3 منتخبات فقط.

وتجدر الإشارة إلى أن الجزائر تحتضن الدورة 14 من كأس الأمم الأفريقية للناشئين لأقل من 17 عاما، والتي انطلقت يوم السبت الماضي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع