إفريقيا الوسطى..مصرع مصلين داخل مسجد هاجمه مرتزقة “روس”

أخبار دولية كتب في 28 يونيو، 2021 - 16:00 تابعوا عبر على Aabbir
إفريقيا
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

 

كشف تحقيق للأمم المتحدة أن مرتزقة روس في أفريقيا الوسطى، قتلوا المدنيين ونهبوا البيوت وأطلقوا النار على المصلين في مسجد أثناء عملية عسكرية كبيرة بداية هذا العام.

 

وحسب نيويورك تايمز التي أوردت الخبر، فإن الاتهامات وردت في تقرير قُدم إلى مجلس الأمن الدولي حصلت عليه، والذي وثق جرائم ارتكبها المرتزقة الروس في جمهورية إفريقيا الوسطى، الدولة الفقيرة، والغنية بالمعادن وتعيش حربا أهلية منذ عقد تقريبا.

 

وكشف التقرير أن المرتزقة الروس الذي تم تقديمهم على أنهم مستشارون غير مسلحين للحكومة، قادوا عمليات عسكرية كبيرة وأنشأوا مراكز تنقيب عن الألماس الذي تحتوي عليه البلاد بكثرة. وكشف التقرير أن الانتهاكات التي ارتكبتها قوات الحكومة والمرتزقة تشمل على “استخدام القوة المفرطة والقتل بدون تمييز واحتلال المدارس والنهب على قاعدة واسعة، بما في ذلك المنظمات الإنسانية”.

 

واشتمل التقرير على أدلة مصورة وشهادات موثقة من السكان المحليين والمسؤولين. واستعانت حكومة جمهورية إفريقيا الوسطى بالمرتزقة الروس عام 2017 كي تستعيد السيطرة على تجارة الألماس من المتمردين والعمل على وقف النزاع الذي قتل الآلاف وشرد الملايين منذ عام 2012.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع