إعتقال المرشح الرئاسي العياشي زمال بعد اللإفراج عنه

أخبار عربية كتب في 6 سبتمبر، 2024 - 21:12 تابعوا عبر على Aabbir
العياشي زمال
عبّر

أكد دفاع المرشح للانتاخابات الرئاسية في تونس العياشي زمال أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بجندوبة (الشمال الغربي) قررت الجمعة، متابعة المرشح في حالة اعتقال بتهمة ” افتعال تزكيات” حيث تم توقيفه مباشرة بعد الإفراج عنه الليلة الماضية (الخميس) من طرف المحكمة الابتدائية بمنوبة ( ضواحي العاصمة) التي قررت متابعته في حالة سراح في قضية أخرى تتعلق بالتزكيات الانتخابية أيضا.

وكان دفاع المرشح، قد أكد صباح الجمعة، توقيف موكله ليلة الخميس مباشرة اثر خروجه من السجن وتم اقتياده الى مركز للامن بولاية جندوبة لاستماع إليه في شكاية تتعلق “بافتعال وثيقة تزكية”.

وبخصوص القضية التي تقرر اليوم متابعة المرشح الرئاسي فيها في حالة اعتقال، أكد المحامي عبد الستار المسعودي في تصريحات صحافية أنه تم تحديد جلسة انطلاق المحاكمة يوم الأربعاء 11 شتنبر الجاري موضحا أن الأمر يتعلق بقضية “افتعال تزكيات” على غرار القضية التي كان قد تقرر فيها الخميس الإفراج عن موكله وتحديد جلسة لمحاكمته يوم 19 شتنبر الجاري.

وسبق للجنة القانونية لحملة العياشي زمال أن أكدت خلال ندوة صحافية أن المرشح للانتخابات الرئاسية يواجه 25 قضية تتعلق بالتزكيات.

يذكر أن العياشي زمال أحد المرشحين الثلاثة الذين ضمتهم القائمة النهائية للمرشحين المقبولين من طرف الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس لخوض السباق الرئاسي وذلك إلى جانب زهير المغزاوي والرئيس المنتهية ولايته قيس سعيد.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع