إطلاق نار على دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي وجهاز الخدمة السرية يدخل على الخط

أخبار دولية كتب في 14 يوليو، 2024 - 01:27 تابعوا عبر على Aabbir
ترامب
عبّر

أكدت وسائل إعلام أمريكية مقتل الشخص الذي أطلق النار على تجمع ترامب الانتخابي.

تم إجلاء المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، على وجه السرعة، من تجمع انتخابي في مدينة “بتلر”، بولاية بنسلفانيا (شمال شرق الولايات المتحدة)، بعد سماع دوي إطلاق نار.

جهاز الخدمة السرية: ترامب “بأمان” بعد حادثة إطلاق النار خلال تجمعه الانتخابي

أعلن جهاز الخدمة السرية أن المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب هو “في أمان” الآن بعد حادثة إطلاق نار وقعت السبت خلال تجمع انتخابي حاشد في بنسيلفانيا.

وقال مسؤول الاتصالات في جهاز الخدمة السرية أنتوني غوغلييلمي على منصة إكس إن “جهاز الخدمة السرية اتخذ إجراءات وقائية والرئيس السابق في أمان”، متحدثا عن أن ثمة “تحقيقا يجري” حاليا و”سيتم نشر مزيد من المعلومات عندما توافرها”.

وشوهد الرئيس الأميركي السابق وقد لطخت الدماء أذنه اليمنى بينما كان محاطا برجال أمن أخرجوه من المنصة. وأثناء إجلائه رفع ترامب قبضته أمام الحشد.

اطلاق نار على ترامب

وكان ترامب قد بدأ للتو إلقاء خطابه عندما س مع دوي إطلاق النار، وسارع عناصر الخدمة السرية المسؤولون عن أمن الرؤساء والرؤساء السابقين إلى مساعدته على النهوض ورافقوه من المنصة إلى سيارته. وخلال إجلائه رفع ترامب قبضته وسط هتاف أنصاره.

وقال جون ييكال وهو من أنصار ترامب لفرانس برس “رأينا الكثير من الناس يلقون بأنفسهم على الأرض وبدا عليهم الارتباك”.

كان هذا آخر تجمع لترامب قبل المؤتمر الجمهوري الذي من المقرر أن يتم خلاله تسميته في شكل رسمي مرشحا للحزب الجمهوري لمواجهة منافسه الديموقراطي جو بايدن في انتخابات نوفمبر.

وقال البيت الأبيض لاحقا إنه تم إطلاع بايدن على الوقائع التي حصلت خلال تجمع ترامب.

من جهته أكد جهاز الخدمة السرية ان ترامب “بأمان” بعد حادثة إطلاق النار.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع