إطلاق سراح العمال التونسيين المختطفين بمدينة الزاوية الليبية

أخبار عربية كتب في 17 فبراير، 2019 - 22:39 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عــــبّر ـ وكالات

 

 

تم مساء اليوم الأحد، إطلاق سراح العمال التونسيين، وعددهم 14 عاملا، تعرضوا للاختطاف بمدينة الزاوية الليبية (48 كلم غرب طرابلس) منذ يوم الخميس الماضي، وفق ما أفاد به مصدر تونسي رسمي.

 

وأعربت وزارة الشؤون الخارجية التونسية عن ارتياحها لإطلاق سراح العمال التونسيين الذين تعرضوا للاختطاف من قبل عناصر مسلحة بمدينة الزاوية، للمطالبة بإطلاق سراح سجين ليبي في تونس تورط في قضية حق عام.

 

وأوضحت الخارجية التونسية، في بلاغ لها مساء اليوم، أنه تم الاتصال بالتونسيين المحررين المتواجدين حاليا بمديرية أمن مدينة الزاوية، للاطمئنان على صحتهم وسلامتهم.

 

وأشار البلاغ إلى أن وزير الشؤون الخارجية التونسي، خميس الجهيناوي، عبر في اتصال هاتفي مع نظيره الليبي، محمد الطاهر سيالة، عن ارتياحه لإطلاق سراح المواطنين التونسيين، معربا عن شكره “للسلطات الليبية وحكومة الوفاق الوطني الليبية، التي أولت اهتماما بالغا لحادثة الاختطاف، وتعهدت ببذل الجهود اللازمة لتأمين سلامتهم والعمل على إطلاق سراحهم”.

 

وأضاف المصدر أن خميس الجهيناوي كان على اتصال دائم بنظيره الليبي لمتابعة مستجدات الحادثة أولا بأول، والتأكيد على ضرورة الحفاظ على السلامة الجسدية للمختطفين.

 

وكانت تونس قد طالبت أمس السبت بضرورة الإسراع بالإفراج عن العمال التونسيين الذين تعرضوا للاختطاف، واجتمع وزير الشؤون الخارجية التونسي في ميونيخ (ألمانيا) بنظيره الليبي محمد الطاهر سيالة وأكد له على ضرورة التسريع بالإفراج عن هؤلاء العمال.

 

يذكر أن التونسيين الذين تعرضوا للاختطاف كانوا يعملون بمصفاة النفط بمدية الزاوية الليبية، وظهروا على شريط “فيديو” نشر على شبكات التواصل الاجتماعي وهم يطالبون الحكومة التونسية بالتدخل للإفراج عنهم في عملية تبادل مع أحد المسجونين الليبيين في تونس.

 

 


الإعلام الإسباني يتطرق لإهداء الملك محمد السادس سلهامه للملكة ليتيسيا

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع