إطلاق سراح إبراهيم سعدون .. المغاربة يشكرون الملك محمد السادس وإخواننا في السعودية

فسحة كتب في 21 سبتمبر، 2022 - 22:00 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
اطلاق سراح إبراهيم سعدون

كشفت مصادر متطابقة، أن قضية إبراهيم سعدون، رغم تعقدها، الا أنها كانت محط متابعة من قبل السلطات المغربية، وأن جلالة الملك محمد السادس، كان يتابعها شخصيا، قبل أن تثمر الوساطة السعودية عن الإفراج يومه الأربعاء 21 شتنبر الجاري.

وحسب ذات المصادر، فإنه على الرغم من أن قضية براهيم سعدون كانت معقدة لأنه كان من الصعب التعامل معها، كون المغرب لا يتواصل مع كيانات انفصالية في إطار السلامة الإقليمية للدول، إلا أنه تم الإفراج عنه بفضل العلاقات الأخوية بين المملكتين المغربية والسعودية.

إبراهيم سعدون

وجاء الإفراج عن سعدون بفضل وساطة سعودية قادها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ومباشرة بعد الإعلان عن الخبر، تذكر المغاربة الدور الرئيسي لجلالة الملك في إطلاق سراح المواطن المغربي، لما له من تأثير على الصعيد العربي والدولي من جانب، وللعلاقة الأخوية والأسرية التي تربط جلالته بالاسرة الملكية السعودية.

هذا، وقد بادر مجموعة من رواد التواصل الاجتماعي، الى شكر جلالة الملك محمد السادس، وكذا العاهل السعودي وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، لدورهم الإنساني في الافراج عن الأسرى الـ 10

وفي وقت سابق من يومه الأربعاء، أعلنت وزارة الخارجية السعودية في وقت سابق، الأربعاء، عن نجاح مبادرة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بالإفراج عن 10 أسرى من مواطني المغرب والولايات المتحدة وبريطانيا والسويد وكرواتيا.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) إنّ الأسرى المنتمين إلى الولايات المتحدة وبريطانيا والسويد وكرواتيا والمغرب تم “نقلهم من روسيا إلى المملكة”، مشيرة إلى “العمل على تسهيل إجراءات عودتهم إلى بلدانهم”.

وحكم على المغربي إبراهيم سعدون بالإعدام من طرف سلطات دونيتسك الانفصالية بأوكرانيا.

وتم القبض على الطالب المغربي في أبريل الماضي إلى جانب البريطانيين إيدن أسلين وشون بينر، بعد قتالهم إلى جانب القوات الأوكرانية في مدينة ماريوبول.

عبّر ـ متابعة

اترك هنا تعليقك على الموضوع