إطلاق الرصاص خلال إحباط عملية تهريب المخدرات بواد زم

حوادث كتب في 21 يوليو، 2024 - 16:25 تابعوا عبر على Aabbir
عبّــر

تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بخريبكة بتنسيق مع شرطة مدينة واد زم، مساء أمس السبت، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إحباط عملية تهريب طنين و540 كيلوغراما من “الحشيش” وإيقاف أربعة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الترويج الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

ووفق مصادر أمنية فقد تم ضبط المشتبه فيهم خلال عملية أمنية جرى تنفيذها على مستوى إحدى المناطق القروية بضواحي واد زم، وهم في حالة تلبس بتهريب المخدرات على متن سيارة نفعية ومركبتين رباعيتي الدفع، غير أنهم رفضوا الامتثال وواجهوا عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة باستعمال السلاح الأبيض، قبل أن يتم ضبطهم وحجز شحنة المواد المخدرة.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه وأمام المقاومة العنيفة ورفض الامتثال التي أبداها المشتبه فيهم، اضطر أحد موظفي الشرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق عيارات تحذيرية، قبل إصابة سيارة المشتبه فيهم وتحييد الخطر الصادر عنهم، فيما مكنت عملية التفتيش المنجزة على متن هذه الناقلة عن حجز 63 رزمة من مخدر الشيرا بلغ مجموع وزنها طنين و540 كيلوغراما، علاوة على حجز زورق مطاطي مزود بمحرك بحري.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا غيقاف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتندرج هذه العملية الأمنية في سياق المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع