إصدار عشرة مجلدات تتضمن عشرين سنة من الخطب والرسائل الملكية

منوعات كتب في 3 أغسطس، 2019 - 23:05 تابعوا عبر على Aabbir
الملك
عبّر

عبّر

 

 

أصدرت وزارة الثقافة والاتصال (قطاع الاتصال) عشرة مجلدات تتضمن عشرين سنة من الخطب والرسائل الملكية باللغتين العربية والفرنسية، وتغطي الفترة الممتدة من يوليوز 1999 إلى غاية ماي 2019، وذلك تخليدا للذكرى العشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

 

 

 

وحسب بلاغ للوزارة، فإن مبادرة قطاع الاتصال بجمع الخطب الملكية السامية التي ألقاها جلالة الملك على مدى عقدين من الزمن، تأتي كعملية توثيقية ستمكن الباحثين والدارسين والطلبة والمنتخبين والإدارة من النهل من معين أفكار جلالته الذي لا ينضب والاستشهاد بآرائه النيرة والمتميزة.

 

 

 

وأوضح أن هذا الإصدار سيشكل مرجعا أساسيا يمكن من الاطلاع على روح وفلسفة خطب ورسائل صاحب الجلالة في مختلف المجالات السياسية والديبلوماسية والاقتصادية والاجتماعية، وكذا الأحداث الوطنية والدولية التي واكبتها الخطب الملكية.

 

 

 

وأضاف البلاغ أنه تم اعتماد الترتيب الزمني في تصنيف الخطب والرسائل الملكية، وذلك وفق التاريخين الهجري والميلادي حتى تكون التواريخ بمثابة مفاتيح تيسر عملية البحث والولوج إلى المضامين. كما تتضمن عناوين الخطب والرسائل الملكية المواضيع والمناسبات والإطار المكاني الذي ألقيت فيه، وكذا المخاطبين بها أفرادا وشرائح وهيئات وشخصيات مادية ومعنوية.

 

 


شاهد ايضا

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع