إشاعات تواكب عملية انقاذ “ضحايا” فاجعة الحوز والحكومة توضح..

الأولى كتب في 25 يوليو، 2019 - 17:39 تابعوا عبر على Aabbir
إشاعات
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

تشهد مواقع التواصل الاجتماعي الى جانب عدد من المواقع الاخبارية، تداولا واسعا لمجموعة من المعطيات المغلوطة، والغير الدقيقة حول فاجعة الانهيار الجبلي الذي طمر سيارة للنقل المزدوج بمنطقة اجوكاك باقليم الحوز.

 

 

 

وأكدت مواقع اخبارية مصرع ركاب السيارة، متداولين ارقام تراوحت بين 15 و 25 ضحية، فيما جزم بعضهم ان 16 شخصا تم انتشالهم فيما ذهبت مواقع الى ان قرابة 20 شخصا نقلوا الى المستشفى بمراكش فيما لقي اثنين مصرعهما بعد التمكن من ازالة الاتربة و هي العملية التي لم تتم بعد، وهي المعطيات التي يتم تنقالها بشكل مكثف من طرف رواد مواقع التواصل، ما يعمق جراح و معاناة أسر المفقودين.

 

 

 

وعلاقة بالموضوع فقد أكد مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة إنه ليست هناك أرقام محددة حول عدد الضحايا، بعد انهيار جبلي مفاجئ أسفر عن طمر سيارة لنقل المسافرين تحت أكوام التراب والصخور.

 

 

 

وأضاف الوزير اليوم الخميس 25 يوليوز الجاري خلال الندوة الصحفية التي أعقبت انعقاد الاجتماع الأسبوعي للحكومة إنه لا وجود لحصيلة محددة في عدد قتلى الحادث لكون أن المصالح المعنية لازالت في مكان الحادث تحاول انتشال السيارة المطمورة.

 

 

 

وقال الوزير،” الأشغال لاتزال متواصلة لإزاحة الأوحال والأتربة، التي يناهز علوها 20 مترا تقريبا، وذلك من أجل انتشال السيارة، وركابها المحتملين واستعادة حركة السير في هذا المقطع الطرقي والتي لا زالت لحد الان متوقفة” .

 

 

 

يشار إلى أن انهيارا صخريا وقع عشية الاربعاء على مستوى الطريق الوطنية رقم 7 الرابطة بين مراكش وتارودانت عند النقطة الكيلومتيرية 230 ما أسفر عن طمر سيارة لنقل المسافرين.

 

 

 


شاهد ايضا

الملك محمد السادس حليق الرأس بمدينة المضيق

مغاربة يحتفلون بتأهل المنتخب الجزائري لنصف الكان على الحدود..

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع