تضامن المغاربة

إشادة كبيرة بروح تضامن المغاربة مع المتضررين من الزلزال المدمر(+فيديو وصور)

نشر في: آخر تحديث:

كعادتهم، كان المغاربة في الموعد وأبانوا عن روح التضامن والمسؤولية وهم يسارعون لمد يد العون للمتضررين من الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد، ليلة أول أمس الجمعة، وذلك على المستوى الفردي أو ضمن مبادرات لفعاليات المجتمع المدني.

وأظهرت مقاطع فيديو وصور جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، مدى تفاعل مكونات الشعب المغربي بمختلف مشاربه ومواقعه ومسؤولياته، لمساعدة ضحايا الزلزال بما يحتاجونه في مثل هذه الظروف الصعبة.

وأظهرت ذات الفيديوهات والصور، المواطنين المغاربة وهم يعملون على التبرع بما استطاعوا إليه سبيلا من طعام وماء وأغطية وغيرها، في أفق إرسالها إلى إخوانهم المتضررين من الزلزال.

وحظي تضامن المغاربة مع إخوانهم المتضررين من الزلزال المدمر، بإشادة وتنويه كبيرين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث صبت مجمل ردود الأفعال في اتجاه اعتبار أن ذلك “يعكس المعدن النقي والطاهر والطيب للشعب المغربي العظيم”.

وتعليقا على ذلك، اعتبر الإعلامي المغربي بقناة دبي أنه من حق المغرب أن يفخر ويفاخر بجميع هؤلاء الأبطال.

واموسي، وفي تدوينة على صفحته الفايسبوكية، كتب يقول:” بالله عليكم كيف لهذا الوطن أن يُهزمَ و يُقهرَ و فيه رجال و نساء كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا و فيه جنود بواسل ستر وغطاء وسند الوطن”.

وأضاف قائلا:”هذا هو المغرب وهذا هو الشعب المغربي، حق لنا أن نفخر ونفاخر بكم جميعا يا أبطال”.

بدوره، نشر الناشط السياسي الجزائري، وليد كبير، مقطع فيديو على صفحته الفايسبوكية، يوثق لتضامن المغاربة مع المتضررين من الزلزال، معلقا عليه بالقول:”‏تضامن أبناء الشعب المغربي مع ضحايا زلزال الحوز المدمر ‏إنها الأمة المغربية”. وتابع قائلا:”‏صورة تؤكد على شموخ البلد”.

هذا، وتواصل السلطات العمومية جهودها لإنقاذ وإجلاء الجرحى والتكفل بالمصابين من الضحايا، وتعبئة كل الإمكانات اللازمة لمعالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة.

زربي مراد – عبّـر

اقرأ أيضاً: