إشادة دولية بدور المغرب فى مجال مكافحة الهجرة

الأولى كتب في 21 يناير، 2019 - 13:00 تابعوا عبر على Aabbir
مهرب يلقي
عبّر

عبّر-وكالات 

 

أشاد وزير الخارجية وشئون الاتحاد الاوروبى والتعاون الاسبانى، جوزيب بوريل، بالتعاون الممتاز في مجال الهجرة بين إسبانيا والمغرب.

 

وبحسب بيان صادر عن السفارة الاسبانية فى القاهرة، الاثنين، خلال مشاركة بوريل في الدورة الـ15 لاجتماعات وزراء خارجية مجموعة حوار 5+5 لدول غرب المتوسط، والتي دعت إليها الرئاسة المشتركة الجزائرية-المالطية، تحت شعار “نعمل معا: مستقبل مستدام لمنطقة غرب المتوسط”، أعرب المجتمعون عن قلق المجموعة بشأن الوضع في الشرق الأوسط، سواء بسبب القضية الفلسطينية والأزمة السورية والوضع في منطقة الساحل، وخاصة بعد الانتخابات التي أجريت مؤخرا في مالي.

 

كما طرح خلال الجلسة الموسعة عدد من القضايا الأساسية مثل الشباب والتنمية المستدامة، ثم تم إقرار البيان الختامي، والذي تضمن بالإضافة إلى تلك المحاور الثلاثة، شدد على ضرورة تعزيز الحوار السياسي في صيغة الـ5+5، فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والتطرف، وتأييد خطة العمل التي أقرتها الأمم المتحدة بشأن ليبيا.

 

وضمت الاجتماعات وزراء خارجية دول كلا من إسبانيا، البرتغال، فرنسا، إيطاليا، مالطا، المغرب، الجزائر، تونس، ليبيا وموريتانيا.

 

وفي كلمته، أكد وزير الخارجية الإسباني الأهمية المحورية لهذه المنطقة بالنسبة لإسبانيا، والتي تثمنها كفضاء للفرص مع دول تتكامل معها في مختلف المجالات، ومن بينها الاقتصادي، والتجاري والسكاني، ومجال الطاقة.

 

وتحدث الوزير عن تزايد أعداد المهاجرين الذين يصلون إلى إسبانيا، محذرا في هذا السياق من أن القرارات الأحادية في هذا المجال تتناقض مع روح المشاركة لعدم المساهمة بأي شيء في الإدارة المنظمة لتدفقات الهجرة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع