إشادات فلسطينية بمبادرة جلالة الملك التضامنية المغربية تجاه الشعب الفلسطيني

الأولى كتب في 17 مايو، 2021 - 20:24 تابعوا عبر على Aabbir
بعد التعليمات الملكية .. تونس انطلاق إرسال المساعدات الإنسانية العاجلة لفائدة الفلسطينيين
عبّر

عبّر ـ و م ع

 

أشادت شخصيات فلسطينية بالمبادرة المغربية التضامنية بإرسال مساعدات إنسانية عاجلة إلى الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، معتبرة أن هذه المبادرة، التي تمت بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، هي توجه مغربي راسخ إزاء القضية الفلسطينية.

وأكدت هذه الشخصيات في تصريحات استقاها الموقع الإخباري الأردني (مدار الساعة) أن المغرب، بادر كما هو معهود فيه، إلى تقديم الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني، توازيا مع جهوده السياسية لدعم القضية الفلسطينية.

وفي هذا الصدد، ثمن عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) ومسؤول العلاقات العربية والصين بالحركة، عباس زكي ، الموقف المبدئي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بإصدار تعليماته السامية بالوقوف الفوري إلى جانب القدس والشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية في هذه المحنة التي يتعرض لها.

ورحب السيد عباس زكي، بوصول المساعدات المغربية إلى عمان في طريقها إلى فلسطين ، قائلا ” إن هذا هو الموقف الأصيل والمبدئي لجلالة الملك، رئيس لجنة القدس، والذي يعبر عنه يوميا الشعب المغربي الأصيل والثابت، من فلسطين وقضيتها”.

من جهته قال النائب السابق بالبرلمان الأردني والمحامي محمد الحجوج الدوايمة، إن المساعدات الموجهة لفائدة الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة تعد دليلا على موقف المغرب الدائم واللا مشروط لنصرة الأشقاء الفلسطينيين.

وأبرز أن هذا الأمر ليس وليد اليوم ، سواء في شكل مساعدات طبية أو غذائية أو مالية عبر وكالة بيت مال القدس أو إقامة مستشفيات ميدانية، أو من خلال الدعم السياسي والدبلوماسي في المحافل الدولية.

أما الكاتب الصحفي بجريدة (الرأي) واسعة الانتشار، وبعدد من المواقع الإعلامية العربية، رجا طلب، فقال إنه “ليس غريبا على الإطلاق على المملكة المغربية أن تكون الدولة العربية الأولى التي تبادر بتقديم المعونات الإنسانية، بتوجيهات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لأبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة ، والتي تحتوي على مساعدات طبية وغذائية عاجلة لتعزيز صمود الفلسطينيين”.

وسجل أن إرث المغرب في التعامل مع القضية الفلسطينية ومساندة النضال الفلسطيني عميق ومتجذر ، مبرزا أن المغرب يعمل بكل طاقاته السياسية والدبلوماسية ويوظف علاقاته الدولية والاحترام الدولي الذي يتمتع به من أجل مساندة الحق الفلسطيني في كافة المحافل.

وخلص الكاتب الصحفي الفلسطيني إلى القول بأن المملكة تدعم بثقل وقوة المساعي السلمية من أجل إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع