إسرائيل.. 80 ألف مصاب بكورونا خلال أسبوعين

أخبار دولية كتب في 27 مارس، 2020 - 19:39 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

 

توقع أطباء في إسرائيل أن يصل عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد خلال الأسبوعين القادمين إلى 80 ألف مصاب، مشيرين إلى أنها ستكون كارثة على إسرائيل، حسب وسائل الإعلام العبرية اليوم الخميس.

 

 

ودخلت القيود الجديدة والأكثر صرامة حيز التنفيذ أمس، الأربعاء، وزادت الشرطة الإسرائيلية من تطبيق القانون بشكل ملحوظ، وحذر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من أنه إذا لم يلتفت الجمهور للتعليمات، فسيتم فرض إغلاق كامل.

 

 

بدوره، طالب البروفيسور جابي بارباش، المدير السابق لوزارة الصحة، بالإغلاق بأسرع وقت ممكن لوقف انتشار المرض، محذرا من أنه إذا استمر تضاعف عدد المرضى كل ثلاثة أيام، فإن النظام الصحي سيجد صعوبة في الاستجابة.

 

 

وقال بارباش للتليفزيون الإسرائيلي: “كان ينبغي فرض هذا الإغلاق قبل أسبوعين، لا أفهم هذا التسويف”، حتى لو قمنا بالإغلاق بشكل كامل الآن، فبعد أسبوعين سيكون هناك 80.000 مصاب، مما سيجعل النظام الصحي، خاصة قسم العناية المركزة، يصل إلى الحد الأقصى.

 

 

وحول المدة التي سيستمر فيها هذا الإغلاق، جادل البروفيسور بارباش أنه قد يكون لعدة أسابيع: “لا أحد يتحدث لمدة أسبوعين، مقدما قالوا إن الإغلاق سيستمر حتى بعد عيد الفصح. بصراحة، لست متأكدا على الإطلاق، ربما سيستمر لمدة شهر على الأقل”.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع