إسرائيل تحث مواطنيها على مغادرة تركيا فورا

أخبار دولية كتب في 13 يونيو، 2022 - 16:04 تابعوا عبر على Aabbir
إسرائيل
عبّر

إسرائيل تحث مواطنيها على مغادرة تركيا “بأسرع وقت”

حث وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد، الإثنين، المواطنين الإسرائيليين المتواجدين في تركيا على العودة، على خلفية التهديدات الإيرانية الأخيرة باستهداف إسرائيليين.

وقال الوزير في بيان “بعد عدة محاولات إيرانية لتنفيذ هجمات إرهابية ضد إسرائيليين يقضون إجازاتهم هناك، ندعو الإسرائيليين إلى عدم السفر إلى اسطنبول أو تركيا إلا إذا لزم الأمر”.

ودعا لبيد الإسرائيليين الموجودين في تركيا إلى “العودة إلى إسرائيل في أسرع وقت ممكن”، قائلاً إن من “يستهدف الإسرائيليين سيدفع الثمن”.

وجاءت أقوال لبيد خلال جلسة لحزبه “يش عتيد” في الكنيست، بحسب مراسل الحرة في القدس.

وقالت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية (كان)، الأحد، إن مسؤولين أمنيين إسرائيليين أحبطوا هجوما إيرانيا على أهداف إسرائيلية على الأراضي التركية، الشهر الماضي.

وأطلع مسؤولون أمنيون إسرائيليون نظراءهم في تركيا على نية تنفيذ الهجوم، وطالبوهم بالتحرك ضد البنية التحتية الإيرانية العاملة في البلاد.

وأوضح لبيد أن “مؤسسة الأمن الإسرائيلية ووزارة الخارجية ومكتب رئيس الوزراء يعملون بشكل مشترك في الأسابيع الأخيرة، وبجهد كبير للغاية، لإنقاذ حياة إسرائيليين، وبعضهم وصل فعلاً إلى إسرائيل؛ وهم لا يعلمون أنه تم إنقاذ حياتهم”.

وكانت إسرائيل حذرت، في مايو الفائت، مواطنيها من السفر إلى تركيا، وقال حينها مجلس الأمن القومي الإسرائيلي في بيان، إن طهران قد تسعى لإلحاق الأذى بالإسرائيليين في تركيا ووصفها بأنها “دولة شديدة الخطورة”، بحسب رويترز.

وشكر لبيد حكومة تركيا على جهودها لإنقاذ حياة إسرائيليين، وقال إن “السياحة لتركيا هي مهمة للدولتين، لكنهم في تركيا يتفهمون أيضاً خطورة الوضع”.

وتوجه بـ”رسالة” إلى الإيرانيين قائلا: “من يستهدف إسرائيليين فسيدفع الثمن، ونحن سنصل إليه أينما كان”.

عبّر ـ وكالات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع