إستبعاد منتخب روسيا و كافة أنديته من المنافسات الرسيمة

أخبار دولية كتب في 28 فبراير، 2022 - 19:12 تابعوا عبر على Aabbir
منتخب روسيا
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

إستبعاد منتخب روسيا و كافة أنديته من المنافسات الرسيمة

اتخذ الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” ونظيره الأوروبى “يويفا”، اليوم الإثنين، قرارًا جديدًا بشأن فرض عقوبات على منتخب روسيا.

وطبقًا لتقارير صحفية، قرر الاتحادان الدولى “فيفا”، والأوروبي “يويفا” لكرة القدم استبعاد المنتخب الروسي من منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

وكان من المقرر أن يخوض المنتخب الروسي ملحق التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

يأتي هذا القرار على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا، وسيكون أول المتأثرين به هو المنتخب الروسي الأول الذي كان يستعد لاستقبال بولندا على ملعبه ضمن الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم FIFA قطر 2022™.

كما لن يتمكن فريق سبارتاك موسكو بذلك من خوض مواجهاتي الدور ثمن النهائي في مسابقة الدوري الأوروبي إذ كان من المقرر أن يلعب ضد لايبزيغ الألماني.

وكانت روسيا تنتظرها مواجهة على أرضها أمام بولندا في الرابع والعشرين من مارس على أن يواجه الفائز المتأهل من مواجهة السويد وجمهورية التشيك على بطاقة التأهل لمونديال قطر.

وأعلنت اتحادات كرة القدم في بولندا وجمهورية التشيك والسويد رفضها القاطع لمواجهة روسيا في أي مكان، وذلك رداً على القرار الأول من الفيفا بأن تقام مباريات روسيا البيتية على أرض محايدة.

وكانت العديد من الاتحاد الأوروبية لكرة القدم في مقدمتها الاتحاد الإنكليزي انضمت إلى اتحادات بولندا والتشيك والسويد في رفضها مواجهة منتخب روسيا تحت أي مسمى في أي منافسة أو بطولة كروية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع