إسبانيا تُعلن ارتفاع عدد الإصابات بكورونا إلى 2968 و 84 حالة وفاة

أخبار دولية كتب في 12 مارس، 2020 - 19:00 تابعوا عبر على Aabbir
اسبانيا كورونا
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

 

 

ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورنا المستجد في إسبانيا إلى 2968 حالة إصابة بينما بلغ عدد الوفيات جراء الوباء 84 حالة وفاة حسب آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة زوال اليوم الخميس.

 

وكانت آخر حصيلة أعلنتها السلطات الصحية الإسبانية مساء أمس الأربعاء قد أكدت 2152 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس و 50 حالة وفاة.

وتعد جهة مدريد التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي أكثر الجهات تضررا بانتشار الفيروس حيث تم تسجيل حتى الآن 1388 حالة إصابة مؤكدة بزيادة 364 حالة عن إحصائيات أمس بينما ارتفع عدد حالات الوفيات جراء الإصابة بالوباء بهذه الجهة إلى 38 حالة وفاة ( 31 حالة أمس.

 

وفي محاولة لمحاصرة انتشار الوباء دعت الحكومة الإسبانية اليوم إلى عقد اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء لبحث ومناقشة ” مخطط استعجالي ” من أجل مواجهة انتشار الفيروس والحد من تداعياته الاقتصادية على مختلف القطاعات.

 

وبعد جهة مدريد أعلنت جهة كتالونيا ( شمال شرق إسبانيا ) بدورها عن إغلاق المدارس والجامعات والمعاهد العليا ابتداء من اليوم الخميس.

من جانبها قررت الحكومة المحلية لإقليم الباسك ( شمال ) اليوم الخميس إغلاق جميع المدارس والمراكز التعليمية والجامعات المتواجدة على مستوى الجهة في محاولة لمنع تمدد رقعة العدوى.

 

كما قرر مكتب مجلس النواب ( الغرفة السفلى للبرلمان الإسباني ) تعليق الأنشطة البرلمانية لمدة 15 يوما بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد خاصة بعد الإعلان عن إصابة أريني مونتيرو وزيرة المساواة ( حزب بوديموس ) وآنا باستور النائبة عن الحزب الشعبي بالإضافة إلى نائبين عن حزب ( فوكس ) الذي يمثل اليمين المتطرف بالوباء.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع