إسبانيا تعتقل داعشيا من أصول مغربية

الأولى كتب في 5 أكتوبر، 2019 - 22:35 تابعوا عبر على Aabbir
إسبانيا تعتقل داعشيا من أصول مغربية
عبّر

عبّر-و م ع 

 

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية اليوم السبت أنها ألقت القبض على مواطن إسباني من أصل مغربي في بلدية بارلا ( وسط إسبانيا ) يشتبه في انتمائه إلى تنظيم ( داعش ) الإرهابي .

 

 

وقالت الشرطة الوطنية الإسبانية في بيان لها إن الشخص الذي ألقي عليه القبض ( 23 سنة ) كان هو المسؤول في إسبانيا عن موقع ( منتصر ميديا ) وهي المنصة الرقمية المكلفة بنشر وترويج المحتويات المرتبطة بتنظيم ( داعش ) الإرهابي من أجل بث الخوف والرعب لدى مستخدمي شبكة الأنترنت .

 

 

وأوضح نفس المصدر أن عمليات التفتيش والتحري التي قامت بها مصالح الأمن بمنزل المشتبه به مكنت من اكتشاف كمية كبيرة من المواد الكيماوية خاصة مواد ( نترات الأمونيوم وبيروكسيد الهيدروجين وميثيل السيكلوبروبان ) وهي المواد التي تستخدم في إعداد المتفجرات التي تستعمل من طرف أفراد هذه المنظمة الإرهابية .

 

 

وأشار البيان إلى أن المشتبه به كان قد أعد قائمة بأسماء الأشخاص وكذا المنشآت المستهدفة مضيفا أنه هو من كان يقف وراء كل أشرطة ومقاطع ( الفيديو ) التي تم بثها على شبكة الأنترنت ما بين نهاية عام 2018 و2019 والتي تحمل تهديدات لهذا التنظيم الإرهابي .

 

 

وأكد المصدر ذاته أن الشخص المعتقل ” كانت لديه معرفة معمقة بمقتضيات الأمن المعلوماتي مما كان يسهل عليه عملية بث التهديدات الإرهابية مع إخفاء هويته وآثاره الرقمية ما عقد في البداية من الجهود التي بذلتها مصالح الأمن في محاولة للتعرف عليه وتحديد موقعه ” .

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع