إسبانيا ترتبط بعلاقات ” متميزة ” مع المغرب في المجال الأمني

الأولى كتب في 5 مارس، 2019 - 10:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر-و م ع

 

قالت كاتبة الدولة الاسبانية في الشؤون الأمنية آنا ماريا بوطييا امس الاثنين بمدريد إن إسبانيا ترتبط بعلاقات ” متميزة ” مع المغرب في المجال الأمني .

 

وأكدت السيدة ماريا بوطييا خلال منتدى للنقاش أن ” هناك تعاون تقليدي بين قوات الأمن والأجهزة الأمنية في كلا البلدين في مجال مكافحة الإرهاب ” .

وأشارت إلى أن القرب الجغرافي بين إسبانيا والمغرب على ضفتي المضيق يجعلهما يواجهان نفس التحديات الأمنية بما في ذلك الإرهاب والهجرة غير الشرعية وغيرها من أشكال الجريمة المنظمة .

 

وشددت كاتبة الدولة الاسبانية في الشؤون الأمنية على الأهمية التي توليها إسبانيا للتعاون الدولي في المجال الأمني مشيرة إلى أن التعاون بين الرباط ومدريد في هذا المجال يظل ” محوري وأساسي ” .

 

ومن جهة أخرى استعرضت ماريا بوطييا الخطوط العريضة للاستراتيجية الوطنية الإسبانية لمكافحة الإرهاب التي تم نشرها مؤخرا بالجريدة الرسمية ” والتي تشكل إطارا مرجعيا موحدا ومحينا ” يروم الوقاية ومكافحة ومواجهة التهديدات والمخاطر التي يمثلها الإرهاب والتطرف العنيف .

وقالت إن هذه الاستراتيجية الجديدة التي جاءت لتحل محل تلك التي تم إعدادها عام 2012 تتلاءم مع الوضعية الجديدة في ميدان مكافحة الإرهاب كما تتماشى مع استراتيجية الاتحاد الأوربي ومنظمة الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب .

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع