إسبانيا تحرز ذهبية كرة القدم في أولمبياد باريس بعد انتصار مثير على فرنسا

رياضة كتب في 9 أغسطس، 2024 - 20:15 تابعوا عبر على Aabbir
المنتخب الاسباني
عبّــر

فؤاد جوهر

بملعب حديقة الأمراء بباريس نال المنتخب الاسباني المجد الأولمبي في كرة القدم بعد تغلبه اليوم الجمعة أمام المنتخب الفرنسي ب 5/3 في مباراة مثيرة حضرها المنتخب الأولمبي المغربي الذي أحرز البرونزية لأول مرة في تاريخه.

ورغم أسبقية المنتخب الفرنسي في هز الشباك في الدقيقة 11 من إمضاء ميلوت، إلا ان ذلك لم يثن اسبانيا في تنظيم صفوفها والرجوع في النتيجة في الدقيقة 18 عن طريق لوبيز.

هجومات لاروخا إكتست طابع الخطورة في المشهد الأول ليعزز لوبيز النتيجة بهدف ثاني في د.ق 25 بعثر أوراق فرنسا، التي إستقبلت شباكها هدفا ثالثا من رودريغيز هز ثقة شبان الديوك في المرحلة الأولى التي إنتهت لصالح اسبانيا بثلاثية.

وحاول المنتخب الأولمبي الفرنسي تدارك الخسارة بشن حملات منسقة أمام مرأى وعيون ديشان، ليقتنص الديوك هدفا في د.ق 78 من توقيع أكليوش بعد تراجع اسبانيا إلى مناطقها الخلفية.

باقي أطوار المرحلة الثانية لعبت قرنسا جميع أوراقها لإقتناص التعادل فيما إكتفت إسبانيا بالحملات المضادة لتدفع الثمن غاليا بإعلان حكم اللقاء ركلة جزاء في الأنفاس الأخيرة ترجمها ماتيتا إلى تعادل مثير أعاد المبارة إلى نقطة الصفر.

الأشواط الإضافية قدمت فيها إسبانيا شخصيتها بشكل واضح ولم تتأثر، إذ واصلت زحفها نحو الشباك الفرنسية وهو ما أثمر هدفا رابعا غاليا منح الأفضلية للإسبان من جديد في الشوط الإضافي الأول.

فرنسا حاولت لملمة صفوفها في المراحل الأخيرة، غير أنها تلقت صفعة قوية من الإسبان الذين اقتنصوا هدف الخلاص في الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني، لتعلن اسبانيا عن ميلاد منتخب جديد سيكون مرعبا للمنتخبات العالمية في قادم المناسبات.

وحضر المنتخب المغربي الأولمبي في المباراة النهائية وسيصعد البوديوم بعد احرازه الميدالية النحاسية لأول مرة في تاريخه، بعد انتصار على منتخب مصر، فيما إسبانيا توجت بالذهب الأولمبي للمرة الثانية في مشوارها التاريخي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع