إسبانيا..الشرطة تداهم مقر نادي برشلونة وتعتقل رئيسه السابق وعدد من معاوينيه

أخبار دولية كتب في 1 مارس، 2021 - 13:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

 

ذكر متحدث باسم الشرطة الإقليمية في كاتالونيا أن الأخيرة داهمت اليوم الاثنين 01 مارس مقر نادي برشلونة ثاني الدوري الإسباني في كرة القدم، قبل ستة أيام من انتخاباته الرئاسية.

وقال المتحدث لوكالة فرانس برس “نحن بصدد تنفيذ عملية في الوقت الحالي مع عناصر دائرة الجرائم الاقتصادية”، دون ان يعطي مزيدا من التفاصيل، فيما اشارت مصادر الشرطة الى ان “الامر يتعلق بعمليات تفتيش”.

الشرطة قامت بإلقاء  القبض على جوزيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة المستقيل والمدير العام أوسكار غراو ومحامي النادي غوميز بونتي.

ويدخل اعتقال بارتوميو في إطار التحقيقات في قضية مواقع التواصل الاجتماعي.وبحسب عدد من وسائل الإعلام الإسبانية، فإّن هذه العملية مرتبطة بالتحقيق في قضية “برساغايت” التي ظهرت قبل عام.

وفي 17 فبراير 2020، نفى نادي برشلونة أن يكون السبب وراء حملة تشهير استهدفت شخصيات بارزة في النادي على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل تحسين صورة الرئيس جوزيب ماريا بارتوميو الذي استقال من منصبه في 27 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

 

وكان راديو “كادينا سير” أظهر في تحقيق أنّ برشلونة دفع مليون يورو في ست فواتير منفصلة لشركة “أي3 فنتشور” التي قطع النادي العلاقات معها منذ ذلك الحين.

وقتها دافع بارتوميو عن نفسه قائلاً: “هل تمّ تكليفهم بمراقبة مواقع التواصل الاجتماعي؟ الجواب نعم، هل تم تكليفهم بتشويه سمعة أشخاص أو مؤسسات على مواقع التواصل الاجتماعي؟ الجواب لا، سنقوم بمحاكمة كل من يتهمنا من ذلك”.

وتأتي هذه العملية البوليسية قبل ستة أيام من انتخابات رئاسة نادي برشلونة المقرر إجراؤها الأحد، حيث سيكون الـ”سوسيوس” (المشجعون-المساهمون في النادي) مدعوين للاختيار بين جوان لابورتا وطوني فريتشا وفيكتور فونت.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع