إسبانيا .. اعتراض 57 من المهاجرين السريين الجزائريين بجزر البليار

منوعات كتب في 29 يونيو، 2020 - 21:46 تابعوا عبر على Aabbir
مهاجرين
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

أكدت مندوبية الحكومة المركزية بجزر البليار أن قوات الحرس المدني الإسباني اعترضت اليوم الاثنين 57 من المهاجرين السريين الجزائريين كانوا يحاولون الوصول على متن خمسة قوارب إلى سواحل جزر البليار .

وأوضحت نفس المصادر أن 13 من المهاجرين غير الشرعيين من هذه المجموعة ألقي عليهم القبض في المياه قبالة ساحل ( كابريرا ) بينما تم إلقاء القبض على 27 آخرين بمايوركا في حين اعتقل 17 بفورمينتيرا مشيرة إلى أن جميع هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين يحملون الجنسية الجزائرية .

وأضافت أن تحديد وضبط تموقع ومسار هؤلاء المهاجرين السريين الذين كانوا على متن قوارب تقليدية ومن ضمنهم أحد القاصرين تم عبر نظام المراقبة الخارجية المتكامل لتتحرك قوات الحرس المدني وتقوم بإلقاء القبض عليهم .

وأشارت إلى أنه بعد انتهاء التحقيقات مع هؤلاء المهاجرين السريين سيتم نقلهم إلى مركز اعتقال الأجانب الذين يوجدون في وضعية غير شرعية في انتظار ترحيلهم إلى بلدهم الأصلي .

وكانت قوات الحرس المدني الإسباني قد أعلنت شهر ماي الماضي عن إلقاء القبض على 11 شخصا يشتبه في انتمائهم إلى منظمة إجرامية تنشط في تهريب مهاجرين جزائريين وإدخالهم عبر البحر إلى التراب الإسباني .

وقال بيان للحرس المدني إن هذه الشبكة الإجرامية التي تنشط في مجال الاتجار بالبشر والتي تتمركز بكل من وهران ( شمال شرق الجزائر ) وإقليم ألميريا ( جنوب إسبانيا ) قامت خلال يومين فقط بإدخال 126 مهاجرا جزائريا غير شرعي إلى إسبانيا بمن فيهم العديد من القاصرين والنساء الحوامل وشخص من ذوي الاحتياجات الخاصة .

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع