إسبانيا: إلقاء القبض على مواطن مغربي لإشادته بالإرهاب والتحريض على التطرف

الأولى كتب في 29 يناير، 2020 - 11:03 تابعوا عبر على Aabbir
تأهب
عبّر

عبّر 

 

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية أمس الثلاثاء عن إلقاء القبض على مواطن مغربي ( 38 سنة ) ببلدية ( رويس ) التابعة لإقليم طارغونا ( جهة كتالونيا ) يشتبه في إشادته بالأعمال الإرهابية والتحريض على العنف والتطرف .

وقال بيان للشرطة الوطنية الإسبانية إن الشخص الذي ألقي عليه القبض كان على تواصل دائم مع إرهابيين آخرين سبق أن تم اعتقالهم وكان يبحث عن أهداف من بين الأشخاص الذين كانوا يعبرون عن آراء مخالفة للدين الإسلامي أو ينتقدون تنظيم ( داعش ) الإرهابي .

 

 

وأوضح نفس المصدر أن المشتبه به طور نشاطا مكثفا على شبكات ومواقع التواصل الاجتماعي وكان يدير عدة منصات افتراضية يستغلها للإشادة بالأعمال الإرهابية لتنظيم ( داعش ) والترويج للفكر المتطرف بين من يتواصل معهم .

 

 

وأضاف أن الشخص المعتقل كان يعتزم استقطاب أشخاص آخرين وتلقينهم الفكر المتطرف للتنظيم والإشادة بأعماله الإجرامية مشيرا إلى أن المشتبه به كان يبرر علانية الأعمال الإرهابية لتنظيم ( داعش ) الإرهابي .

 

 

وأكد أن هذا الشخص الذي يعد ” أحد الأتباع المتحمسين للخطاب المتطرف ” كان على تواصل مع معتقلين آخرين متهمين بالتخطيط لتنفيذ أعمال إرهابية مشيرا إلى أنه كان يمارس رقابة صارمة على مجموعات مواقع التواصل الاجتماعي التي كان يديرها على مختلف المنصات الافتراضية

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع