إسبانيا .. إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين جزائريين في برشلونة

الأولى كتب في 11 يناير، 2021 - 20:34 تابعوا عبر على Aabbir
الشرطة الإسبانية تعلن تفكيك خلية إرهابية بتعاون وتنسيق مع المغرب
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

أعلنت الشرطة الوطنية الاسبانية اليوم الاثنين عن إلقاء القبض على ثلاثة مواطنين جزائريين في برشلونة يشتبه انتماؤهم إلى تنظيم ( داعش ) الإرهابي .

وأكدت الشرطة الوطنية في بيان لها أن التحقيق حول هذه القضية كان قد انطلق حين علمت الأجهزة الأمنية المتخصصة في قضايا الإرهاب بوصول مواطن جزائري إلى إسبانيا ليلة الاحتفال بعيد الميلاد ” قد يشكل خطرا ” لأنه كان في منطقة النزاع بسوريا والعراق .

وأوضح نفس المصدر أن الأجهزة الأمنية المعنية ” أطلقت بحثا مكثفا لتحديد مكان تواجد المشتبه به ” مما مكن من اعتقاله مشيرا إلى أن الشخصين الآخرين اللذين تم إلقاء القبض عليهما في إطار هذه العملية يحملان أيضا الجنسية الجزائرية ” وأحدهما رفيق ومساعد المتهم الرئيسي وشخص ثاني كان يقدم له الدعم اللوجستي ” .

وحسب الشرطة الوطنية الإسبانية فإن المتهم الرئيسي كان قد طور أنشطته وتحركاته لفائدة تنظيم ( داعش ) الإرهابي في العراق وتركيا والسنغال وبعد عودته إلى الجزائر انضم إلى فرع الجماعة الإرهابية في شمال إفريقيا .

وإضافة إلى هذه الاعتقالات فقد أجرت قوات الأمن الإسبانية عمليات تفتيش في المنزل الذي كان يقيم فيه المتهمون الثلاثة ما مكن من حجز أجهزة إلكترونية مختلفة يجري إخضاعها للبحث والتدقيق من طرف متخصصين وخبراء في قضايا مكافحة الإرهاب .

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع